الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية يبحث مع الأم فاديا اللحام إقامة مركز اجتماعي في سقوبين

اللاذقية-سانا

بحث محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم خلال لقائه اليوم رئيسة دير مار يعقوب المقطع الأم فاديا اللحام والوفد المرافق لها آلية تنفيذ المركز الاجتماعي الذي ينوي الدير إقامته في منطقة سقوبين وأهميته في تخديم المناطق المجاورة “سنجوان وجب حسن وبسنادا وبوقا” نظرا لوجود أعداد كبيرة من المهجرين والمتضررين جراء الاعتداءات الإرهابية.

وأعرب المحافظ عن استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات والمساعدة لإنجاز المركز الاجتماعي بسرعة وتحقيق المنفعة المرجوة منه.

بدورها أوضحت اللحام في تصريح لمراسل سانا أن دير مار يعقوب أبرم اتفاقية مع منظمة الأمم المتحدة للاجئين من أجل إحداث مركز اجتماعي في منطقة سقوبين بهدف مساعدة الأهالي لتنمية قدراتهم الإنتاجية عبر إقامة دورات ومشاريع انمائية تتخللها منح مالية لمن له مشروع فردي أو عائلي يحقق له الاكتفاء الذاتي منوهة بدعم المحافظة للمشروع في منطقة سقوبين وما حولها لوجود عدد كبير من المتضررين من الأزمة فيها سواء من اللاذقية أو من المحافظات الأخرى.

ولفتت اللحام إلى أن “المركز يعتبر نواة سنعمل على توسيعها بالتفاعل مع أبناء المنطقة لإنتاج حس ينمي الشعور بالمسؤولية التي تحث على الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي”.

يشار إلى أن دير مار يعقوب المقطع في بلدة قارة بريف دمشق قدم سلسلة من المساعدات لعدد من المحافظات منذ بداية الأزمة ومنها مشفيان متنقلان في حمص ودرعا وسيارات إسعاف وقافلة مساعدات إغاثية إلى محافظة حلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ اللاذقية: تأهيل مركز التنمية الريفية في بيت ياشوط لتقديم الخدمات الطبية لجرحى الجيش

اللاذقية-سانا أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم ضرورة الإسراع بإعادة تأهيل مركز التنمية الريفية في …