المنظمات الطلابية العربية في جامعة حلب تنظم وقفة تضامنية مع الشعب اليمنىي ضد المجازر التي يرتكبها النظام السعودي

حلب-سانا

نفذت المنظمات الطلابية العربية في جامعة حلب اليوم وقفة تضامنية مع الشعب اليمني الذي يتعرض للقتل والمجازر الدموية من قبل النظام السعودي.

وعبر المشاركون في الوقفة عن استنكارهم وتنديدهم بما يقوم به نظام بنى سعود وحلفاوءه من أعمال إرهابية بحق الشعوب العربية مؤءكدين أن الإرهاب سيرتد عليهم وأن النصر سيكون حليف قوى المقاومة والممانعة.

واكد بيان صادر عن الاتحاد العام لطلبة اليمن في جامعة حلب تلقت سانا نسخة منه أن “استهداف طائرات التحالف السعودي المجرم مجلس العزاء في صنعاء والذي راح ضحيته المئات من الشهداء والجرحى يدل بشكل قاطع على انحطاط ووحشية هذا العدوان السافر وانعدام الرادع الإخلاقي والإنساني لدى مرتكبيه وهو محاولة فاشلة لإسكات صوت الشعوب والإتجار بحقوقهم في العيش بعزة وكرامة”.

ونوه البيان بوعي الشعب اليمني وإيمانه وإصراره على التصدي بكل قوة للمؤءامرات للنيل من وحدته وقال.. ان “العدوان الصهيوسعودي حاول وما يزال تفتيت وتمزيق الشعب اليمني إلى فئات متناحرة بأسس طائفية ومناطقية إلا أنه حصد فشلاً ذريعا” موجها التحية لأبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية المدافعة عن حق وكرامة الشعب اليمني.

وأشار البيان الى قيام النظام السعودي وغيره من الممالك المتهالكة بدعم وإرسال أدواتهم الإرهابية مثل “داعش” و”النصرة “وغيرهما الى سورية وزرع بذور الفتنة بين مواطنيها في محاولة يائسة لتدميرها مؤكدا أن أبطال الجيش العربي السوري الذين يخوضون معارك الشرف والعزة سيواجهون هذا الإرهاب وسيتمكنون من القضاء عليه.

شارك في الوقفة التضامنية أمين وأعضاء فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالجامعة ورئيس جامعة حلب وعمداء الكليات ورؤءساء الأقسام فيها وحشد كبير من الطلبة.

وكان طيران النظام السعودى ارتكب مجزرة مروعة السبت الماضى فى صنعاء عبر استهدافه مجلس عزاء ما أسفر عن مقتل وجرح المئات.

 

انظر ايضاً

المنظمات الطلابية العربية بجامعة دمشق تنظم وقفة تضامنية مع قناة الميادين

دمشق-سانا نفذت المنظمات الطلابية العربية في جامعة دمشق اليوم وقفة تضامنية مع قناة الميادين في …