كيربي: الولايات المتحدة بدأت بمراجعة برامج مساعداتها للسعودية بعد الغارة الدامية على صالة للعزاء في العاصمة اليمنية

واشنطن-سانا

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي أن بلاده بدأت بمراجعة برامج مساعداتها للنظام السعودي بعد الغارة الدامية على صالة للعزاء في العاصمة اليمنية صنعاء هذا الأسوع والتي قتل وأصيب فيها اكثر من 700 شخص.

وذكرت وسائل إعلام أن كيربي أشار في تصريحات له أمس إلى أن بلاده تقوم بمراجعة برامج مساعدتها لدول أجنبية بانتظام مبينا أن هذا الإجراء تناول السعودية أيضا في الأشهر الأخيرة حسب ادعائه.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت في اعقاب الغارة وفي محاولة للتستر على جريمة طيران نظام بنى سعود باستهدافه صالة عزاء فى صنعاء أنها بدأت “عملية مراجعة فورية” للتحالف الذى يقوده نظام بني سعود ضد اليمن.

وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومى للبيت الابيض نيد برايس: “نشعر بقلق عميق حيال التقارير عن الغارة على صالة للعزاء فى اليمن والتي إذا تأكدت ستكون استمرارا للسلسلة المقلقة من الهجمات التى تضرب المدنيين اليمنيين” حسب تعبيره.

وكان النظام السعودي الذي يواصل عدوانه الدموي على الشعب اليمني منذ 26 آذار عام 2015 ارتكب مجزرة مروعة يوم السبت الماضى عبر قصف طائراته الحربية مبنى اقيم فيه مجلس عزاء فى صنعاء ما أسفر عن مقتل أكثر من 180 مدنيا وإصابة نحو 600 آخرين بجروح.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …