الشريط الإخباري

كوناشينكوف: ادعاءات وزير الدفاع البريطاني بمسؤولية روسيا عن الوضع في سورية لا تتحلى بالمسؤولية

موسكو – سانا

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن ادعاءات وزير الدفاع البريطاني مايكل فيلون بمسؤولية روسيا عن الوضع في سورية ولا سيما في مدينة حلب “لا تتحلى بالمسؤولية”.

وقال الجنرال ايغور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية في تصريحات للصحفيين اليوم “كان على فيلون أن يمعن التفكير بما فعلته بريطانيا نفسها في سورية قبل أن يطلق العنان لنفسه بتصريحات غير مفهومة حول ما زعمه بشأن الاتهامات ضد روسيا”.

وكانت بريطانيا أقرت بمشاركة طائراتها إلى جانب طيران التحالف الأمريكي في العدوان الذى شنه على موقع للجيش السوري فى جبل ثردة بدير الزور الشهر الماضي ما مهد لتنظيم “داعش” الإرهابي للسيطرة على الموقع.

وأوضح كوناشينكوف أن نتائج عمل روسيا في سورية معروفة جيدا على الأرض وليس بموجب معطيات ما يسمى “المرصد السوري لحقوق الإنسان” التابع لبريطانيا وتتجسد بإرسال آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية وبالمساعدة على استعادة الجيش السوري السيطرة على عدد كبير من البلدات مشيرا إلى أن تلك النتائج انعكست إيجابيا على الحياة الطبيعية في تلك البلدات واستانفت المدارس والمشافي أعمالها وهذا ما عرضته مرارا وسائل الإعلام البريطانية بما فيها شبكة بي بي سي البريطانية .

و تساءل كوناشينكوف متهكما “كم من البلدات في سورية عادت إلى الحياة الطبيعية بفضل بريطانيا وما هي بالجنيهات الاسترلينية مقدار المساعدة الإنسانية التي أرسلتموها الى سورية وكم من الأقدام المربعة تم تحريرها من الإرهابيين بمساعدتكم وأين كانت بريطانيا عندما كاد تنظيم “داعش” الإرهابي يصل إلى شواطئ المتوسط ويجعل من سورية خلافة إرهابية كما حدث في ليبيا بجهودكم حيث كانت الجولة والصولة لكم في سماء سورية قبل وصول المجموعة الجوية الروسية إلى هناك”.

كما تساءل كوناشينكوف من الذي يجب أن يتحمل المسؤولية عن استمرار جرائم إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” التي هي فرع القاعدة والتي تكافحها اليوم بصورة فعالة المجموعة الجوية الروسية في سورية.

وتشارك بريطانيا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة منذ قرابة عامين تحت ذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي يضم الدول المتورطة أصلا بدعم الإرهاب في سورية والعراق كما أنه تحالف غير قانوني لكونه لم يحصل على تأييد من مجلس الأمن الدولي وعملياته في سورية انتهاك للسيادة السورية لأنها تجري دون التنسيق مع الحكومة السورية وأسهم هذا التحالف في تمدد إرهابيي “داعش” بينما شاركت القوات الجوية الروسية في ال30 من أيلول من العام الماضى بالحرب على الإرهاب بشكل شرعي بناء على طلب من الدولة السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهاب وأسفرت مشاركتها عن تدمير آلاف الأهداف للتنظيمات الإرهابية من عتاد وأسلحة متنوعة ومنشآت لإنتاج القذائف والعربات وسيارات وصهاريج تنقل النفط السوري المسروق إلى داخل الأراضى التركية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency