الشريط الإخباري

نشاطات بيئية وفنية وتراثية في ختام احتفالية يوم السياحة العالمي في حمص والسويداء

حمص والسويداء-سانا

اختتمت مديرية السياحة بحمص اليوم فعاليات الاحتفالية بيوم السياحة العالمي وذلك في مدخل حي باب السباع في محيط قلعة أسامة بن المنقذ وسط حضور رسمي وأهلي من أبناء المدينة.2

وتضمنت فعاليات الاحتفالية فقرات فنية وغنائية وفلكلورية من تراث المحافظة قدمها أطفال مدارس الحي كما قدم أطفال جمعية الرجاء لذوي الإعاقة فقرات راقصة على أنغام الأناشيد الوطنية وفي ختام الفعالية غرس الأطفال بمشاركة الأهالي والإدارات التربوية والفعاليات الرسمية المشاركة شجيرات وورود الزينة في الحديقة المقابلة لمدخل حي باب السباع تعبيرا عن فرحهم بعودة الأمان والسلام إلى ربوع المدينة.

وأشار محافظ حمص طلال البرازي في تصريح صحفي إلى أن إقامة هذه الفعالية تؤكد أن المدينة عادت إلى ألقها وحياتها الطبيعية بفضل الجهود التي تبذلها كل الفعاليات لتنظيم النشاطات السياحية والبيئية وزرع البسمة في قلوب الأطفال منوها بأن حمص تمتلك مقومات سياحية وثقافية بامتياز ولاسيما بعد تطهير معظم مناطقها من الإرهاب على يد الجيش العربي السوري وبفضل الجهود التي بذلت من الجميع لتعود الحياة كما كانت.3

بدوره لفت وضاح سواس رئيس مكتب التقانة والإعلام في قيادة منظمة طلائع البعث إلى أهمية إيصال الطفل لتقديره لذاته من خلال مشاركته في الحياة الاجتماعية والابتعاد عن تهميشه عبر تعزيز دوره في النواحي البيئية من خلال مساهمته في الحفاظ على بيئته وزرع الورود والأشجار في محيطه منوها بجهود مديرية السياحة على إتاحة الفرصة للأطفال ولاسيما من ذوي الإعاقة لتقديم ما أمكنهم مع إقرانهم ليوجهوا رسالة للعالم أننا في سورية نعيد البناء بمشاركة الجميع.

من جهته بين المهندس ناظم طيارة رئيس مجلس مدينة حمص أن مجلس المدينة يشارك للعام الثالث على التوالي في الاحتفالية ليؤكد أن هذه المدينة ستبقى موطئا للسلام ولا مكان فيها للإرهاب.

حضر الاحتفالية معيوف الدياب أمين فرع الطلائع بحمص ووسيم الصغير مدير الشؤون الاجتماعية والعمل.

كما اختتمت في محافظة السويداء أمس فعاليات اليوم الختامي للاحتفالية بيوم السياحة العالمي التي أقامتها مديرية السياحة بعنوان “سياحتنا انتماء ومرآة للحضارة والبناء” في منتجع “عنوانك” السياحي بالمحافظة.

وشهدت الاحتفالية حفلا فنيا مركزيا ومعرضا للصناعات التقليدية والحرف اليدوية وفقرات فنية وموسيقية وغنائية فلكلورية وتراثية.

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي في كلمته إلى أن إقامة هذه الاحتفالية في محافظة السويداء جاءت انطلاقا من المقومات السياحية المهمة التي تتمتع بها المحافظة حيث أنجزت مؤخرا خارطة الاستثمار السياحي وهي تشكل بآثارها وأوابدها التاريخية متحفاً مفتوحاً في الهواء الطلق.

ولفت مدير سياحة السويداء يعرب العربيد إلى أهمية هذه الاحتفالية في الترويج للموارد السياحية والمواقع الأثرية الغنية بالمحافظة والتعريف بالمنتج السياحي المحلي للارتقاء بالقطاع السياحي.

حضر فعاليات اليوم الختامي من الاحتفالية أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي ورئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وقائد شرطة المحافظة ورئيس غرفة سياحة المنطقة الجنوبية نبيل الخطيب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency