أحمد حمشو يحرز لقب بطولة سورية الأولى لسباقات السيارات “الدريفت”

ريف دمشق-سانا

أعلن نادي السيارات السوري اليوم نتائج بطولة سورية الأولى لسباقات السيارات الدريفت (رياضة الانجراف) حيث أحرز أحمد حمشو اللقب بعد تصدره منافسات المراحل الثلاث برصيد 228 نقطة تلاه محمد الفوال بـ 200 نقطة ثم أحمد النجار ثالثا بـ 184 نقطة ولؤي الفوال رابعا بـ 182نقطة.

وأبدى حمشو في تصريح لنشرة سانا الرياضية سعادته بإحرازه لقب البطولة بعد فوزه منذ اسبوعين ببطولة سورية لسباقات السرعة لافتا إلى أن السباقات شهدت منافسات قوية بين المتسابقين وخاصة الشباب منهم الذين أثبتوا قدرتهم العالية في قيادة السيارة والتحكم بها.

من جانبه أبدى المتسابق العماني علي البلوشي أحد أهم أبطال الشرق الأوسط لسباقات الدريفت اعجابه بالتطور الكبير الذي تشهده رياضة السيارات في سورية وبالمستوى المتطور للمتسابقين الذين قدموا عروضا جميلة لافتا إلى أن أبطال سورية قادرون على المشاركة في بطولات الشرق الاوسط نظرا لتطور مستواهم ولجاهزية سياراتهم الفنية العالية وخاصة من ناحية الأمان.

ولفت البلوشي إلى أن نادي السيارات السوري كان ولا يزال في مقدمة الأندية العربية في هذه الرياضة وخرج أبطالا معروفين أمثال هيثم اليوسفي ومحمد حمشو وغيرهم إضافة إلى دوره الفاعل في تنظيم البطولات والدورات لعدد من الأندية العربية ومنها الجمعية العمانية لرياضة السيارات.

بدوره أكد أنور الزدجالي أمين سر الجمعية العمانية للسيارات أن نادي السيارات السوري قطع اشواطا كبيرة في تنظيم وادارة السباقات إضافة إلى دوره الكبير في إقامة الدورات لعدد من الأندية العربية في سلطنة عمان والسودان والأردن والمغرب.

ونوه الزدجالي بالمستوى العالي الذي ظهر عليه المتسابقون السوريون وبكوادر النادي الذين برهنوا أنهم على مستوى عال في تنظيم البطولات ان كان من ناحية التنظيم أو التحكيم أو الإعلام أو السلامة متمنيا تفعيل التعاون بين نادي السيارات السوري وجمعية السيارات العمانية.

المشرف الرياضي العام في نادي السيارات هاني شعبان أكد أن النادي يعمل بجد من خلال كوادره في إبراز الصورة الحضارية لسورية من خلال تنظيم العديد من السباقات ومنها رياضة الدريفت وقطع خلال الأعوام السابقة شوطا واسعا في العديد من المجالات سواء على الصعيد السياحي أو الاجتماعي أو الرياضي وأصبح من أفضل الأندية على مستوى الشرق الأوسط في تنظيم البطولات وإقامة الدورات التدريبية والمشاركة في تنفيذ الحملات العالمية للسلامة والتوعية البيئية والمرورية.

وأضاف شعبان أنه رغم دخول سباقات الدريفت حديثا إلى سورية وتحديدا السنة الماضية عبر سباق تجريبي إلا أن هذا النوع من السباق استقطب الكثير من الجماهير العاشقة للسرعة والمغامرة حيث شهدت المراحل الثلاث حضورا جماهيريا كبيرا الهب حلبة السباق كما اعطى المتسابقين معنويات عالية لتقديم عروض تنافسية قوية.

ويتألف السباق من مجموعة حركات استعراضية في قيادة السيارة ويتم حساب نقاط لهذه الحركات في كل مرحلة من مراحل السباق على اساس المحافظة على الانجراف الجانبي للسيارة في كل الاوقات بعد الانطلاق ومحاولة الابقاء على انجراف السيارة بأكبر زاوية ممكنة ومحاولة الانجراف بأقصى سرعة على المسار ويتم تقييم أداء المتسابقين عن طريق لجنة حكام مؤلفة من خمسة حكام ويقوم كل حكم بإعطاء نقاط لكل قسم من السباق.

يذكر أن نادي السيارات السوري تأسس في شهر أيار عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول وانضم للاتحاد الدولي للسيارات في عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سباقات متنوعة وجديدة على أجندته السنوية.. نادي السيارات السوري يتحضر لموسمه الجديد

دمشق-سانا يتحضر نادي السيارات السوري لإطلاق موسمه الجديد هذا العام المليء