الشريط الإخباري

كلينتون تعترف بتسليح النظام السعودي للتنظيمات الإرهابية في سورية

واشنطن-سانا

كشفت وثائق سربها موقع “ويكيليكس” إقرار المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون بتسليح النظام السعودي للتنظيمات الإرهابية في سورية.

ونقلت إحدى الوثائق التي سربها الموقع عن كلينتون قولها خلال مأدبة عشاء عام 2013 حول خطط واشنطن لتسليح من تطلق عليهم اسم “معارضة معتدلة” في سورية إن “المشكلة بالنسبة للولايات المتحدة والأوروبيين كانت منذ البداية من الذي سيتم اختياره لتسليحه ومن وجهة نظري يجب أن نحاول أن نجد بعض الجماعات المتواجدة بالمكان والتي يمكن أن نبني معها علاقات ونطور بعض الاتصالات السرية”.

وأضافت كلينتون إن “الأمور كانت معقدة انطلاقا من حقيقة قيام السعوديين وغيرهم بشحن كميات كبيرة من الأسلحة وبشكل عشوائي إلى حد ما”.

وأكدت تقارير ومعلومات استخباراتية غربية تورط العديد من مشيخات الخليج وفي مقدمتها السعودية وقطر بدعم التنظيمات الارهابية فى سورية والعراق ومدها بالمال والسلاح والإرهابيين مع رعايتها إعلاميا عبر القنوات الداعمة للإرهاب.

تجدر الإشارة إلى أن الوثائق التي سربها موقع ويكيليكس وتتناول كلينتون أبرزت أنها تعتمد سياستين مختلفتين واحدة رسمية للجمهور والثانية خفية عن الأنظار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

كلينتون تنتقد تعامل ترامب مع وباء كورونا

واشنطن-سانا انتقدت المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة هيلاري كلينتون بشدة طريقة تعامل الرئيس …