الشريط الإخباري

الدبلوماسية السورية في المجالس الدولية.. بملتقى البعث للحوار السادس بجامعة البعث

حمص -سانا

تركزت مداخلات المشاركين في ملتقى الحوار السادس الذي أقامه فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشنراكي اليوم حول الدبلوماسية السورية في المجالس الدولية ودورها في مواجهة الحرب على سورية وذلك على مدرج فرع الجامعة بالمدينة.

وخلال مشاركته في الملتقى أكد نقيب المحامين في سورية نزار سكيف أن الدبلوماسية هي أداة الدولة في تبيان وتوضيح سياستها الخارجية ضمن معيار قانوني أساسه القانون الدولي وفرعه القانون الدبلوماسي وأساسه مجموعة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي توثقها الأمم المتحدة الناظمة للعلاقات الدولية.

وأوضح سكيف أن الحرب على سورية اخذت عدة أشكال ومنها الحرب الدبلوماسية التي تحتاج لإرادة وعقل أمام من صنعوا الحرب ووجهوا مفاصلها ليحققوا أهدافا استراتيجية تخدم مصالحهم منوها بأداء الدبلوماسية السورية التي كانت صوت العقل والقانون والأدب.

واشار أمين سر نقابة المحامين محمد سمير بطرني إلى أن البعض يطلق على العمل الدبلوماسي في الخارج والمجالس الدولية مصطلح السياسة الخارجية للدولة وهذا في القوانين والنظم الدستورية غير صحيح لأنه لا توجد سياسات داخلية وخارجية وانما توجد سياسة داخلية يعبر عنها خارجيا بالطرق الدبلوماسية.

وأكد أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث محمد عيسى أنه إضافة إلى المعركة العسكرية والاقتصادية والإعلامية التي تواجهها سورية هناك معركة سياسية ودبلوماسية تخاض في المجالس الدولية.

حضر الملتقى محافظ حمص طلال البرازي وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمار السباعي ورئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح وأعضاء قيادتي حمص وجامعة البعث لحزب البعث ونقيب المحامين بحمص وحشد من أساتذة الجامعة والطلبة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency