الشريط الإخباري

الرئيس اليمني السابق يدعو للرد على مجازر النظام السعودي في عقر داره

عواصم-سانا

دعا الرئيس اليمني السابق رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبد الله صالح أبناء الشعب اليمني إلى الرد على مجازر النظام السعودي في عقر داره.

وقال صالح في كلمة إلى الشعب اليمني اليوم “إن ساعة الصفر حانت وأدعو كل أبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية للتوجه إلى جبهات الحدود للأخذ بالثأر لضحايانا وعلى وزارة الدفاع ورئاسة الأركان ووزارة الداخلية وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال المقاتلين في جبهات نجران وجيزان وعسير”.

وأضاف صالح “أدعو كل أبناء الوطن إلى التلاحم شباباً ورجالاً ونساء لمواجهة هذا العدوان السافر المتغطرس الرجعي بكل قوة .. عليكم يا أبناء اليمن التوجه إلى جبهات القتال بأسلحتكم وعتادكم”.

ووصف صالح النظام السعودي بأنه نظام عدواني بربري وهابي تكفيري لا يعرف إلا الحقد ولا يؤمن إلا بالمال والتآمر على الآخرين وخاصة جيرانه في اليمن والعراق وسورية وليبيا ولبنان.

الأمين العام للأمم المتحدة يطالب بتحقيق سريع ومستقل بالمجزرة 

طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بإجراء تحقيق سريع ومستقل في المجزرة التي ارتكبها طيران نظام بني سعود .

وذكرت وكالة فرانس برس أن كي مون أكد في بيان صدر عن مكتبه اليوم ضرورة أن يكون التحقيق في هذه المجزرة سريعا ونزيها مشددا على أن “أي هجوم متعمد ضد المدنيين غير مقبول إطلاقا ” وأن “المسؤولين عنه يجب أن يساقوا أمام العدالة”.

روسيا تدين المجزرة: ضرورة إجراء تحقيق فيها

أدانت روسيا المجزرة التي ارتكبها النظام السعودي مؤكدة ضرورة إجراء تحقيق فيها.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم “إن هذا الهجوم الذي أوقع عددا كبيرا من الضحايا بين السكان المدنيين لا يمكن إلا أن يثير الاستياء والادانة وهو يتطلب تحقيقا دقيقا وموضوعيا ويجب إنزال العقاب الصارم بمدبريه ومنفذيه”.

وأكدت الخارجية الروسية أنه “لا يمكن تجنب وقوع مثل هذه الماسي مستقبلا إلا من خلال وقف العنف واستئناف العملية السياسية وتمكين اليمنيين من تقرير مصيرهم دون اي تدخل خارجي وعلى أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وقرارات مؤتمر الحوار الوطني في اليمن”.

وأعربت الخارجية عن تعازيها لاسر وذوي الضحايا والشفاء العاجل للمصابين.

وبحسب حصيلة غير نهائية فان عدد ضحايا المجزرة المروعة التى ارتكبها طيران العدوان السعودى فى العاصمة اليمنية بلغ نحو 800 يمنى بين قتيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

21 حزيران 2011- إعادة انتخاب بان كي مون أميناً عاماً للأمم المتحدة لولاية ثانية

دمشق-سانا 1788/ولاية نيوهامشير تصدق على الدستور الأمريكي لتصبح الولاية التاسعة التي تصدق عليه وبذلك أصبح …