الشريط الإخباري

45 ألف خدمة في مشفى القامشلي و 1500 في المركز الطبي للمعلمين بالحسكة خلال شهر

الحسكة-سانا

تجاوزت خدمات الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني خلال شهر أيلول الماضي 45 ألف خدمة طبية ودوائية عبر أقسامها المختلفة.

مدير عام الهيئة الدكتور عمر عاكوب ذكر في تصريح لنشرة سانا الصحية أن المشفى وفر خلال الشهر الفائت 45110 خدمات طبية وعلاجية للمراجعين منها نحو 16 ألف خدمة إسعافية و 12 ألف تحليل مخبري و 3600 صورة شعاعية و 334 عملية جراحية و 640 جلسة غسيل كلية.

وأضاف الدكتور عاكوب إن خدمات المشفى شملت أيضا ولادات طبيعية وصور طبقي محوري وماموغراف وجلسات علاج فيزيائي وتفتيت الحصيات.

ولفت العاكوب إلى سعي الهيئة لتامين مستلزمات وتجهيزات طبية تدعم عملها في جميع الأقسام عبر التنسيق مع وزارة الصحة.

وكانت مشفى القامشلي استلمت مطلع الشهر الجاري 8 أطنان من الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية تم نقلها جوا إلى مطار المدينة وتتضمن سيرومات وأدوية لكل أقسام الهيئة إضافة إلى مستلزمات طبية خاصة بعمل الأقسام والعمليات والعناية المشددة وقسم الكلى.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الصحة الدكتور نزار يازجي وعد خلال زيارته مشفى القامشلي في الـ 26 من أيلول الماضي بإرسال فرق فنية متخصصة من أجل إصلاح التجهيزات والمعدات الطبية المعطلة وإعادتها إلى الخدمة.

وفي السياق ذاته وفر المركز الطبي لنقابة المعلمين في مدينة الحسكة خلال الشهر الفائت 1500 خدمة طبية وعلاجية للمرضى والمراجعين من أعضاء نقابة المعلمين ليصل مجموع خدماته منذ بداية العام الجاري إلى 15 ألف خدمة.

مدير المركز الطبي لنقابة المعلمين حماد الهيجل أوضح في تصريح مماثل أن المركز يستقبل أعضاء نقابة المعلمين وأفراد عائلاتهم ويقدم الخدمات الطبية والعلاجية المختلفة بأسعار “رمزية” إلى جانب توفير الأدوية بحسم يتراوح ما بين 50 و 65 بالمئة.

ولفت الهيجل إلى وجود “صعوبة في توفير المواد اللازمة لعمل مخبر التحاليل الطبية وإجراء صور الأشعة بسبب عدم القدرة على تأمين هذه المواد من مدينة دمشق وعدم توافرها في السوق المحلية وارتفاع أسعارها بشكل كبير في محافظة الحسكة”.

يذكر أن المركز رفع مؤخرا أجور خدماته الطبية والعلاجية حيث رفع قيمة المعاينة في العيادات الطبية من 500 إلى 700 ليرة سورية والصور الشعاعية من 700 إلى 900 ليرة سورية.

ويضم المركز الطبي للمعلمين عيادات داخلية وأطفال وعينية وأذنية وبولية ونسائية وسنية إلى جانب خدمات صور الأشعة ومخبر التحاليل الطبية.

انظر ايضاً

أهالي الأطفال في مشفى القامشلي: المسح السمعي خطوة نوعية لضمان سلامة أطفالنا

الحسكة-سانا يستغرق إجراء اختبار المسح السمعي بضع دقائق، لكنه يحدد مسار حياة طفل إذ ينفي …