الشريط الإخباري

الخارجية الروسية: اتهامات واشنطن لموسكو بالوقوف وراء الهجمات الإلكترونية هيستيريا غير مسبوقة وتفتقر لأي إثباتات

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن الاتهامات التي توجهها واشنطن لموسكو بالوقوف وراء الهجمات الإلكترونية على المؤسسات السياسية الأمريكية “هيستيريا غير مسبوقة”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف قوله إن “بيانا مشتركا صدر أمس عن رئيس إدارة شؤون الاستخبارات الوطنية للولايات المتحدة ووزير الأمن الداخلي الأمريكي يتضمن سلسلة من الاتهامات غير المعتمدة على حقائق ملموسة بتورط الجانب الروسي في تدبير الهجمات الإلكترونية المزعومة على المؤسسات السياسية الأمريكية والأشخاص المنفردين” مضيفا إن البيان “جدد أيضا الادعاءات المتكررة منذ أسابيع عديدة حول ضلوعنا في نشر رسائل المواطنين الأمريكيين ومحاولات اختراق الخدمات الإلكترونية”.

وشدد ريابكوف على أن “الاتهامات المذكورة تفتقر بشكل كامل إلى أي إثباتات وإن الإدارة الأمريكية لم تستطع تماما ترتيب مثل هذه القرائن والدلائل التي تحدث عنها البيان فهي مبتكرة من قبل هؤلاء الذين ينفذون حاليا في واشنطن طلبية سياسية جديدة ويواصلون تصعيد الهيستيريا غير المسبوقة المعارضة لروسيا”.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن الاحتقان الأمريكي إزاء “الهاكرز الروس” يستخدم في الولايات المتحدة في إطار السباق الانتخابي لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية الحالية لا تمتنع عن اللجوء إلى استغلال “المناورات القذرة”.

وتابع ريابكوف “يواصل خصومنا محاولاتهم لاتهام روسيا بالتدخل في شؤون الولايات المتحدة الداخلية لكنهم يتجاهلون تماما التدخل واسع النطاق الجاري باستخدام الترسانة الكاملة لوسائل الإعلام في الحملة الانتخابية الأمريكية من قبل الساسة الأوروبيين متعددي المستوى”.

واعتبر ريابكوف أن بعض النشطاء السياسيين من دول غرب أوروبا “يعتزمون بذل جهودهم من أجل التأثير على توازن القوى في مجتمع الولايات المتحدة قبل الانتخابات” مشيرا في هذا السياق إلى أن “موسكو توصي قوات الأمن الأمريكية بإيلاء اهتمام أكبر لتلك الحقائق الصارخة من دون التظاهر بأنها لا تتعلق بقضية التدخل في شؤون الولايات المتحدة الداخلية”.

وأعاد ريابكوف إلى الأذهان أن روسيا طرحت مرارا على الولايات المتحدة اقتراحا بإجراء مشاورات ثنائية في مجال مكافحة الهجمات الإلكترونية وأعمال غير قانونية أخرى في الفضاء المعلوماتي مشددا على أن موسكو لم تتلق حتى الآن ردا على هذه المبادرة وهو ما “يدفع إلى التساؤل حول ما إذا كانت الإدارة الأمريكية حقا تسعى إلى حل المشاكل المتزايدة في هذا المجال أو هي مهتمة بالدرجة الأولى بالعثور على ذرائع لصياغة دفعات جديدة من الاتهامات غير المؤكدة الموجهة لروسيا”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف وصف أمس الاتهامات الأمريكية لروسيا بالمسؤولية عن هجمات الكترونية على مؤسسات الحزب الديمقراطي بأنها فارغة مؤكدا “إن هذه الاتهامات هي مرة أخرى ضرب من الهراء”.

وتشن الولايات المتحدة منذ فترة هجوما إعلاميا ودبلوماسيا على روسيا يقوم على حملة من الأكاذيب والاتهامات وذلك على خلفية فشلها في الوفاء بتعهداتها بموجب الاتفاق الموقع مع روسيا في جنيف في التاسع من الشهر الماضي والمتعلق بحل الأزمة فى سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط: 

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا تدين بشدة اغتيال هنية

موسكو-سانا أدانت روسيا بشدة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية