الشريط الإخباري

اللجنة الفرعية للإغاثة في حلب تناقش سبل مساعدة العائلات المتضررة جراء الإرهاب

حلب-سانا

ناقشت اللجنة الفرعية للإغاثة في حلب في اجتماعها اليوم واقع العمل الإغاثي والإنساني وسبل مساعدة العائلات المتضررة جراء الإرهاب.

وبين محافظ حلب حسين دياب أهمية تنظيم العمل وأتمتته وإنجاز قاعدة بيانات شاملة لإيصال المساعدات الى مستحقيها وضمان عدم حدوث الازدواجية مؤكدا ضرورة حسن التعامل مع المواطنين ومنع أي مظهر من مظاهر الخلل والفساد وضبط عمل الجمعيات ومستودعاتها.

ولفت المحافظ إلى أنه لن يتم التساهل مطلقا مع أي إساءة للمواطنين أو استغلال حاجاتهم أو الاتجار بالمساعدات الإغاثية مبينا ضرورة توحيد الفترة الزمنية الفاصلة للدورة الاغاثية في جميع الجمعيات والتركيز على المشاريع الصغيرة المولدة للدخل لمساعدة المتضررين على تأمين مصدر دخل ثابت لهم بدلاً من الاعتماد على السلة الإغاثية.

مدير الشؤون الاجتماعية ربيع تامر بين أن العمل مستمر لتحسين أداء الجمعيات ومعالجة المشكلات والشكاوى الواردة من المواطنين ورفع التقارير الدورية المتضمنة تقييم عمل الجمعيات.

ولفت مدير الزراعة المهندس نبيه مراد إلى برنامج المساعدات المنفذ بين وزارة الزراعة ومنظمة الفاو لتوزيع كميات من المساعدات الزراعية على أكثر من 38 ألف مزارع منهم 4 آلاف مستفيد هذا العام.

وقدم الحضور عدة مداخلات تناولت مختلف جوانب العمل الإغاثي منوهين بالجهود المبذولة في تقديم مجمل الخدمات الضرورية للمتضررين.

وفي ختام الاجتماع أكد محافظ حلب ضرورة تلافي كل نواحي الخلل والتقصير والارتقاء بمستوى العمل والأداء بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين المستهدفين.

حضر الاجتماع عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عماد نسيمي وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة الدكتور عبد الغني قصاب وعدد من المعنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ حلب: وضع خطة عمل إغاثية جديدة تلبي الاحتياجات الطارئة

حلب-سانا ناقشت اللجنة الفرعية للإغاثة في حلب اليوم خلال اجتماعها برئاسة محافظ حلب حسين دياب …