الشريط الإخباري

الاتحاد النسائي بحمص يكرم عددا من النساء المسنات اللواتي ساهمن بالنهوض بعمل المنظمة

حمص-سانا

كرم فرع منظمة الاتحاد العام النسائي بحمص اليوم النساء المسنات اللواتي ساهمن في النهوض بعمل المنظمة خلال حفل تكريمي أقيم في رابطة المدينة النسائية وذلك بمناسبة يوم المسنين العالمي.

وأكدت رئيسة مكتب الإعلام والتنمية بفرع الاتحاد النسائي بحمص نجوى سموني أهمية تكريم المسنين تقديرا واحتراما لما قدموه طيلة مسيرة حياتهم من خدمات لمجتمعهم وأبنائهم وبخاصة النساء اللواتي كن على قدر من المسؤولية حيث شاركن في كل نشاطات وفعاليات المنظمة لافتة إلى ما قدمته المنظمة من خدمات ورعاية لهن عندما أصبحن في سن بحاجة فيها للرعاية والاهتمام والعناية.

بدورها أشارت رئيسة جمعية النادي السوري للمسنين والمتقاعدين في سورية دعد درويش إلى أن الجمعية أطلقت حملة عنوانها “اشتياق” بالتزامن مع الاحتفال بيوم المسنين العالمي والحملة تتضمن دعوة من كل أب وأم وجد وجدة لعودة كل سوري غادر بلده إلى أهله وإلى وطنه الذي هو بحاجة لجميع أبنائه مشيرة إلى الخدمات الصحية والاجتماعية والنفسية التي تقدمها الجمعية للمسنين والمتقاعدين في سورية ليكونوا دائما بصحة جيدة قائلة “من واجبنا جميعا العناية والاهتمام بهم ورعايتهم وعدم اقتلاعهم من منزلهم وإيوائهم في دور العجرة فهم بحاجة لأبنائهم ليكونوا بالقرب منهم كما كانوا هم دائما بالقرب من أبنائهم”.

من جهتها لفتت رئيسة رابطة المدينة النسائية سهير خليل إلى دور المنظمة في رعاية المسنين والعناية بالمرأة مبينة أن الاحتفال بيوم المسنين العالمي هو أقل ما يمكن أن يقدم لهم لأنهم الأب والأم الذين قدموا الكثير من العطاءات وكان لهم الدور الإيجابي في المجتمع.

وتحتفل دول العالم في 1 تشرين الأول من كل عام باليوم العالمي للمسنين لتسليط الضوء على الإسهامات الكبيرة التي يقدمونها في المجتمع ورفع مستوى الوعي بالمشاكل والتحديات التي تواجهها الشيخوخة في عالم اليوم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أكثر من 300 عمل فني وتراثي في معرض لفرع الاتحاد ‏النسائي بحمص

حمص-سانا أقام فرع الاتحاد النسائي بحمص اليوم معرضا فنيا وتراثيا يضم أكثر من 300 عمل …