الشريط الإخباري

مظاهرة حاشدة في صنعاء تطالب بإسقاط الحكومة ورفض الوصاية الأجنبية

صنعاء-سانا

خرجت مساء اليوم مظاهرة حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء للمطالبة بالإسراع في الاستجابة للمطالب الشعبية بإسقاط الحكومة وإلغاء قراراتها الأخيرة المتعلقة برفع الأسعار وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

2وأكد المتظاهرون الذين جابوا العديد من شوارع صنعاء انطلاقا من ساحة التغيير رفضهم للوصاية الاجنبية على اليمن واستمرارهم في تنفيذ الخطوات التصعيدية الأولية والخروج في مسيرات يومية حتى انتهاء المهلة المحددة يوم الجمعة القادم مشددين على مواصلتهم في التصعيد واتخاذ الخيارات المتاحة إن لم تستجب الرئاسة اليمنية للمطالب الشعبية.

وأصدر المتظاهرون بيانا أكدوا فيه أن تجاهل الحكومة “الفاشلة” للمطالب الشعبية العادلة والمشروعة يؤكد من جديد مدى استخفافها بالشعب وعدم اكتراثها بمعاناته وأن لجوءها للخارج واستقواءها به على شعبها يمثل خيانة وطنية وجريمة لا تغتفر بحق اليمنيين.

3وأشاروا إلى أن التدخل الخارجي في الشأن اليمني بصورة سافرة لخدمة مجموعة من النافذين والفاسدين وعدم الالتفات إلى الملايين التي خرجت لرفض بقاء الحكومة يؤكد مدى الخطر الذي يتهدد البلاد نتيجة “الارتهان للخارج والمؤسسات الدولية التي لم تقف يوما في صف الشعوب ولا مع المستضعفين عبر تاريخها والتي ما زالت تتجاهل المعاناة الكبيرة للشعب الفلسطيني وتدعم قاتليه بكل الصور وفي جميع المجالات”.

يذكر أن اليمن يشهد مظاهرات حاشدة منذ ثلاثة أيام للمطالبة بإسقاط الحكومة وتشكيل حكومة انقاذ وطني والبدء في تنفيذ مخرجات الحوار وفق مسارها الصحيح والسليم والغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية ولائحة الاسعار الجديدة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.