الشريط الإخباري

أعمال فنية متنوعة من توالف البيئة في معرض لشبيبة ريف دمشق-فيديو

ريف دمشق-سانا

أعمال فنية متنوعة الشكل والمضمون ضمها معرض توالف البيئة الذي نظمه مكتب العمل التطوعي والبيئة في فرع ريف دمشق لاتحاد شبيبة الثورة في مدينة جرمانا اليوم.2

وشمل المعرض الذي استضافته قاعة المشغل المهني في مدرسة باسل سامر فهد بجرمانا عددا من المواضيع والأشكال التي صنعت بطريقة تدوير الأوراق إلى جانب التوالف المنزلية وتكوين مجسمات فنية للزينة ولاستخدامات منزلية مختلفة.

وعن المعرض قالت رئيسة مكتب العمل التطوعي والبيئة صفاء ديوب.. “قام المتطوعون بإعادة تشكيل التوالف البيئية لتكون بنى فنية تعبر عن قدرة أبنائنا الشباب على الاستمرار في صياغة الحضارة والمساهمة في وجود بيئة أفضل مؤكدين وجود طاقات إبداعية خلاقة لدى شبابنا المتطوعين”.

بدورها قالت المدربة سعاد خويص.. “قمنا بإعادة تدوير المواد التالفة وجعلها قطعا فنية جمالية في ظروف صعبة تتعرض فيها سورية لحرب إرهابية قاسية وذلك بقصد التوفير واستخدام كل ما هو بوسعنا للمساهمة لترشيد الاستهلاك فاستخدمنا الزجاجات التالفة والكرتون والصحف والأوراق الملونة وقمنا بالتدريب على إعادة تكوينها في معسكرات الشبيبة بريف دمشق”.3

وأوضحت المشاركة حنين الصالح أنها قامت بتدوير علب السردين وإعادتها لتكون قواعد يرتكز عليها الشمع ومزهريات للورود مع شكل فني جميل في حين أشارت المشاركة خديجة عثمان إلى مساهمتها في تكوين الورود والأعلام والمزهريات.

وبينت انصاف الأسعد مديرة مدرسة باسل سامر فهد أن المعرض يدل في هذه الظروف القاسية بالذات على قدرة الشعب السوري على مواصلة العمل والعيش بكرامة وحرية إضافة إلى حضارته الراقية التي تظهرها هذه المواهب الفنية ولاسيما أن المعرض تشارك فيه كثير من المواهب الشابة من مختلف روابط ريف دمشق.

محمد خالد الخضر

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency