الشريط الأخباري

محافظ درعا: تشكيل لجنتين رئيسية وفرعية لمتابعة موضوع مياه الشرب في المحافظة

درعا-سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن المحافظة شكلت لجنة رئيسية وأخرى فرعية لمتابعة موضوع مياه الشرب بعد استهداف التنظيمات الإرهابية المسلحة لمشاريع المياه في المنطقة الغربية وحرمان نحو 34 تجمعا سكانيا من مياه الشرب.
وأوضح المحافظ خلال اجتماعه اليوم مع مديري الدوائر والمؤسسات والشركات العامة ورؤساء البلديات أن المحافظة حصلت على الموافقات اللازمة لحفر 10 آبار للمياه كما انها تستثمر حاليا 16 صهريجا تابعا لمؤسسة المياه ومديرية الزراعة والدفاع المدني ونحو 8 آبار مفتوحة على الشبكة و3 مناهل في أحياء الكاشف والسبيل والضاحية.
وأشار إلى أن الحملة التي أطلقتها المحافظة لقمع مخالفات المياه اثمرت عن مصادرة أكثر من 200 مضخة ذات استطاعة عالية بعد تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين وإحالة البعض إلى القضاء بسبب التكرار لافتا إلى أن استهداف محطات التحويل والأبراج الكهربائية من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة تسبب بخسائر قيمتها 250 مليون ليرة مشيرا إلى ضرورة تعاون المجتمع المحلي والبلديات في موضوع تفعيل جباية فواتير الكهرباء.
وأكد الهنوس أن لدى المحافظة 128 محطة محروقات 36 منها لمادة المازوت و16 للمازوت والبنزين وكلها موزعة في مدن درعا وإزرع والصنمين مبينا أن المحافظة تخصص حاليا 70 بالمئة من المخصصات لحاجات التدفئة و30 بالمئة لباقي الفعاليات حيث سترتفع النسبة في الشهر القادم إلى 80 بالمئة كما تودع طلبات لصالح الزراعة وتخصص ليترين لكل دونم أرض مراد زراعتها بعد التقدم بالبيانات إلى الجمعية الفلاحية والوحدة الإرشادية والبلدية.
وشدد المحافظ على ضرورة متابعة عمليات ترحيل القمامة خارج المخططات التنظيمية تفاديا للأمراض والتعاقد مع عمال نظافة جدد في مختلف البلديات ومراقبة دوام الموظفين وإعادة هيكلة الدوائر والبلديات ومكافحة كل أشكال الفساد الإداري مشيرا إلى أهمية الوقوف على مطالب المواطنين وتحقيقها ضمن الامكانات المتاحة.
بدوره لفت أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي شكري الرفاعي إلى أهمية متابعة مطالب المواطنين والعمل على حلها ليكونوا عناصر فاعلين في مسيرة البناء والإعمار والتنمية.
وناقش المجتمعون نسب تنفيذ الخطتين الاستثمارية والجارية ومعوقات التنفيذ ونسب التحصيل والجباية والنظافة والصحة العامة وآلية تأمين الخدمات داعين إلى فرز نحو 175 عاملا في مشتل “نهج” التابع لمديرية الزراعة إلى البلديات لتفعيل العمل لديها وخاصة في مجال النظافة وتزويد البلديات بمستلزمات العمل.

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تدخل بلدة تل تمر بريف الحسكة وعدداً كبيراً من قرى وبلدات ريف الرقة لمواجهة العدوان التركي وسط ترحيب الأهالي-فيديو

الحسكة-سانا أفاد مراسل سانا في الحسكة بأن وحدات من الجيش العربي السوري دخلت بلدة تل …