الشريط الإخباري

وزير النقل: طائرة رابعة سيتم وضعها في الخدمة قريبا

دمشق – سانا

تبذل وزارة النقل جهودا مكثفة لتجاوز الصعوبات والعقبات التي تعترض سبل النهوض بقطاع النقل من خلال اشتراح حلول وبدائل تسهم في إعادة التعافي لقطاع النقل في المجالين الجوي والبحري ولا سيما أنه تأثر بشكل كبير جراء الأزمة والاجراءات الاقتصادية القسرية احادية الجانب.

وفي تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أكد وزير النقل المهندس علي حمود “حرص الحكومة على دعم قطاع النقل الجوي الذي تأثر نتيجة عدم وصول القطع التبديلية الخاصة بالصيانات الدورية واصلاح وسائل النقل الموجودة الأمر الذي استوجب البحث عن حلول وبدائل والعمل الدؤوب للاستمرار بتسيير رحلات وتأمين نقل المواطن مع الحفاظ على عنصر الأمان والسلامة الذي تميزت به السورية للطيران عبر العالم”.

ولفت حمود إلى “القرار الذي اتخذته الوزارة مؤخرا والقاضي بتوحيد أجور النقل الجوي الداخلي إلى القامشلي وشمل مؤسسة الطيران العربية السورية وشركتي أجنحة الشام وفلاي داماس إضافة إلى إعفاء رحلات القامشلي التي تنفذها النواقل الوطنية الخاصة من أجور الخدمات الأرضية التي تحصلها مؤسسة الطيران العربية السورية وبدلات الهبوط التي تحصلها المؤسسة العامة للطيران المدني بما انعكس إيجابا على المواطنين”.

وأشار وزير النقل إلى الإجراءات المبذولة حاليا من “أجل تشغيل طائرة رابعة قبل نهاية العام ووضعها بالخدمة” لتخفيف الأعباء عن المسافرين وتنشيط حركة النقل الجوي منوها بجهود المهندسين والطواقم الفنية الجوية التي تمكنت من إعادة صيانة الطائرات المتوقفة عن الخدمة لوضعها بالخدمة مجددا.

وحول تسيير رحلات خارجية ذكر حمود أن المؤسسة لديها حاليا 14 محطة خارجية موزعة على عدد من العواصم لدول شقيقة وصديقة مبينا أنه مع زيادة عدد الطائرات ستتم زيادة عدد الرحلات واتساع نطاق الخدمة لتشمل المزيد من المحطات والمزيد من الرحلات .

وحول النقل البحري واستثمار السفن في النقل بين حمود أن “الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي طالت مؤسسات النقل البحري والمرافئ تمثلت برفض تزويدها بالوقود والزيوت لتشغيلها ” لافتاً إلى أن المؤسسة العامة السورية للنقل البحري تمتلك ثلاث سفن وتجري الآن صيانتها بشكل دوري بالاعتماد على الخبرات الوطنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

النقل تصدر برنامج الدورة الامتحانية الثانية لثانويتي النقل البحري

دمشق-سانا أصدرت وزارة النقل برنامج الدورة الامتحانية الثانية “التكميلية”