الشريط الإخباري

قادري خلال لقائها فريقا من منظمة العمل الدولية: جهودنا تنصب في إطار العمل التنموي-فيديو

دمشق-سانا

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أهمية تعاون الوزارة مع المنظمات الدولية والمجتمع الأهلي في تنفيذ الرؤى والاستراتيجيات وتقديم الفائدة لتطوير بيئة العمل والاهتمام بالتمكين الاجتماعي.

وخلال لقائها مساء اليوم مع فريق من منظمة العمل الدولية بينت القادري أن “إعادة إطلاق نشاط المنظمة في سورية مؤشر على تعافي سورية” معربة عن أملها بأن يكون التعاون مع هذه المنظمة رديفا لعمل الوزارة ومثمرا في كثير من المواضيع منها تنظيم علاقات العمل ومجالات الصحة والسلامة المهنية ومكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال والذي سيتم التركيز عليه خلال زيارة الفريق ولقاءاته في سورية.

ولفتت القادري إلى أن “ظروف الأزمة في سورية لم تكن عائقا أمام الاستمرار بالإنتاج والتنمية والإيمان بالمستقبل” مضيفة: إن جهود الحكومة تنصب في إطار العمل التنموي لضمان مستقبل أمن في سورية رغم الأزمة التي تمر بها.

من جانبه أوضح مدير قسم البرامج الإقليمية في منظمة العمل الدولية لارس جوهانسن أن زيارة وفد المنظمة تأتي لمتابعة نتائج الزيارة التي قام بها وفد المنظمة إلى سورية في آذار الماضي وبحث سبل تفعيل مجالات التعاون مشيرا إلى أنه سيتم خلال هذه الزيارة متابعة المباحثات بالشراكة والتعاون مع منظمة اليونيسيف والتركيز على موضوع عمالة الأطفال وتحديدا مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال.

وبحسب جوهانسن فإنه سيتم خلال الزيارة أيضا مناقشة وبحث الأمور المتعلقة بالعمل والسلامة المهنية وتفتيش العمل ونظام الضمان الاجتماعي وهي كلها مواضيع ذات صلة بعمل الأطفال والاهتمام بالأسرة.

من جانبها لفتت مسؤءولة برامج سورية في المكتب الإقليمي للدول العربية للمنظمة في بيروت شذى الجندي إلى أن المنظمة نفذت مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بين عامي 2008-2011 عددا من البرامج النوعية منها البرنامج الوطني للعمل اللائق وتفتيش العمل والسلامة المهنية ورعاية الاطفال الذي اعتبر من أجح البرامج على مستوى الوطن العربي كمشروع متكامل مشيرة إلى أن عودة نشاط المنظمة في سورية سيكون استمرارية لعملها في السابق ومبنيا على مشاريع وإنجازات سابقة.

يشار إلى أن سورية انضمت إلى منظمة العمل الدولية عام 1947.

حضر الاجتماع معاونا وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل راكان ابراهيم ووائل بدين ومدير التخطيط والتعاون الدولي وليد عبدو ورئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان هديل الأسمر.
وتتضمن زيارة الوفد برنامج عمل يستمر حتى يوم الخميس القادم يشمل عدة لقاءات مع عدد من الجهات المعنية.

انظر ايضاً

وزيرة الشؤون الاجتماعية أمام مجلس الشعب: مستمرون بالعمل على مكافحة التشرد والتسول وعمالة الأطفال

دمشق-سانا ناقش مجلس الشعب في جلسته الخامسة عشرة المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس …