الشريط الإخباري

الجهات المعنية تحصر الأضرار والمفقودات في الدوائر الخدمية بالحسكة نتيجة اعتداءات “الأسايش”

الحسكة-سانا

عملت الجهات المعنية في محافظة الحسكة اليوم على حصر الأضرار والمفقودات في عدد من الدوائر الخدمية في حي غويران بمدينة الحسكة والتي حصلت جراء إقدام قوات “الأسايش” خلال شهر آب الماضي بالاعتداء على مؤسسات الدولة وإشاعة حالة من الفوضى وعدم الاستقرار داخل المدينة.

وشملت عمليات حصر الأضرار معهد الصم والبكم التابعة لمديرية الشؤون الاجتماعية ومقر المصرف التجاري السوري وبناء مديرية السياحة.

وذكر مدير فرع المصرف التجاري السوري صدام الهيجل في تصريح لمراسل سانا أن إدارة الفرع أجرت جردا تبين من خلاله عدم وجود المخدمات الرئيسة التي بدونها لا يمكن إعادة العمل في المصرف إضافة إلى عدد من اجهزة الكمبيوتر.

من جهته بين مدير السياحة نمر ابراهيم أن “قوات الأسايش” قامت بسرقة غالبية محتويات المديرية بما فيها الحواسب والأثاث والأجهزة المكتبية من طابعات وفاكسات وحاليا يتم حصر المسروقات بشكل دقيق لتتم مخاطبة الجهات المعنية بذلك لافتا إلى أن أعمال التنظيف جارية تمهيدا لإعادة العاملين والمباشرة بالدوام اعتبارا من يوم غد الاثنين.

وقامت “قوات الأسايش” الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني في آب الماضي بالاعتداء على مؤسسات الدولة وإشاعة حالة من الفوضى في الحسكة الأمر الذى استدعى ردا مناسبا من قبل الجيش العربي السوري قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق تهدئة في إطار حرص الدولة السورية على تغليب لغة العقل والحوار ومنع وقوع أي ضحايا بين المواطنين في الحسكة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency