الشريط الأخباري

مديرية صحة ريف دمشق: متابعة أي مستجد صحي في المدارس وإجراء فحوص دورية للطلاب

ريف دمشق -سانا

أعلنت مديرية الصحة في محافظة ريف دمشق أنها على استعداد لمتابعة أي مستجد صحي يطرأ في مدارس المحافظة وتقوم بعمليات تقصي مستمرة للأمراض السارية عبر اجراء الفحوص الدورية للطلاب للكشف عن أي أمراض كاللاشمانيا الجلدية والقمل والجرب والتهاب الكبد.

وبين مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس في تصريح لـ سانا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد أنه في حال اكتشاف أي إصابة بأي مرض سيتم تحويلها مباشرة إلى المراكز الصحية المنتشرة في المحافظة للمعالجة حتى الشفاء التام اضافة لذلك يتم إبلاغ الأهل المخالطين لابنائهم لعلاجهم في حال ثبتت إصابتهم.

وبالنسبة لتلقيح الطلاب أشار نعنوس إلى أن عمليات تلقيح طلاب الصف الأول والسادس الابتدائي تتم حسب برنامج التلقيح الوطني بالتعاون مع دائرة الصحة المدرسية كاشفا أنه تم خلال العام الدراسي 2015-2016 تلقيح نحو 69071 طالبا من الصف الأول الابتدائي و51136 طالبا من الصف السادس الابتدائي وتم وضع خطة تلقيح العام الدراسي 2016-2017لافتا إلى أن عدد الأطفال المتوقع تلقيحهم من الصف الأول يبلغ 59061 طالبا و38533 طالبا من الصف السادس الابتدائي.

وبين نعنوس إن المديرية بصدد إقامة عدد من المحاضرات التثقيفية للطلاب في مدارس المحافظة بشكل دوري كما تقوم بمراقبة خزانات مياه الشرب ونظافة الحمامات وتعقيمها على الدوام وتوجيه المشرفين بضرورة التأكد من ذلك إضافة إلى مراقبة الباعة الجوالين أمام المدارس وتوعيتهم لعدم بيع الأغذية المكشوفة.

وأكد مدير صحة ريف دمشق أنه يتم التنسيق مع المرشدين النفسيين في المدارس بهدف تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لافتا إلى أنه يجري حاليا العمل لإقامة مركز صحي صديق للمراهقين في مركز ضاحية قدسيا هدفه التعامل مع طلاب المدارس بمختلف مراحلهم وتقديم الدعم الصحي والنفسي والاجتماعي لهم.

وتتوزع المراكز الصحية العاملة التي تجاوز عددها 135 مركزا في مختلف مدن ومناطق المحافظة وتقدم الخدمات بدءاً من الرعاية الصحية وصولاً لطب الأسنان و الطب العام إضافة للخدمة الاختصاصية والخدمات المخبرية والشعاعية.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تصل لآلاف السيدات في ريف دمشق

دمشق-سانا تواصل الحملة الوطنية للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي فعاليات أيامها الأخيرة في ريف …