الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية: الإسراع بإنجاز مشروع جدار الحماية الإسمنتي في الجهة الجنوبية لمرفأ اللاذقية

اللاذقية-سانا

شدد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على الإسراع بإنجاز مشروع جدار الحماية الإسمنتي في الجهة الجنوبية لمرفأ اللاذقية بمواصفات فنية جيدة بما يلبي الغاية منه لحماية المرفأ ومنشآته من عمليات الحت والتعرية المستمرة.

وخلال جولته اليوم مع مدير عام مؤسسة الإسكان العسكرية المهندس أسامة خيربك للاطلاع على سير العمل في المشروع المذكور نوه المحافظ بجهود القائمين على التنفيذ والعاملين في شركة مرفأ اللاذقية لإنجاز العمل بالسرعة المطلوبة ما ينعكس إيجابا على حركة البضائع إلى داخل المرفأ وخارجه.

ويهدف المشروع إلى إنشاء جدار إسمنتي بطول 700 متر وارتفاع بين 6 و 8 أمتار وحماية شاطئية بعرض 5ر5 أمتار وبكلفة إجمالية تقريبية تصل إلى 500 مليون ليرة لاستثمار أكبر جزء ممكن من الشاطئ الصخري وإنشاء ساحات مستقبلية حيث تقوم مؤسسة الإسكان العسكرية بأعمال الحفر والتسوية اللازمة لإنشاء الجدار بموجب عقد مع شركة المرفأ.

من جهة ثانية طالب اعضاء مجلس محافظة اللاذقية بتحسين واقع المياه في مدينة جبلة وريفها وريف منطقة الحفة والعمل على إعادة مجاري السواقي إلى مساراتها الطبيعية وفق المخططات العقارية.

كما طالبوا خلال اجتماع المجلس في دورته العادية الخامسة اليوم باستبدال شبكات مياه الشرب التالفة لاسيما في منطقة صلنفة وإجراء إحصاء للأحياء ومناطق التوسع العمراني في المحافظة ومعالجة مشاكل الري في قريتي الرامة ومليو وتنفيذ مشروع صرف صحي في قرى مرديدو وضهر السرياني وقصيبة علي وباب العسل وسنجوان ومعالجة المياه المهدورة من السدود.

وبين مدير شركة الصرف الصحي المهندس رفيق نوفل أنه ستتم دراسة مشاريع التوسع العمراني في سقوبين للحظها بمشاريع الصرف الصحي وإحصاء المواقع التي تحتاج لمثل هذه المشاريع من أجل تشميلها بها كما يجري التنسيق مع مجلس المدينة لتسوية مشاكل المصارف المطرية وتسليكها في الشوارع قبل موسم الأمطار.

بدوره أوضح مدير الموارد المائية المهندس عفيف عيسى أن نسبة التخزين في السدود حتى الآن تبلغ 35 بالمئة والوضع المائي جيد ولا يوجد أي خلل فني في سد الثورة كما يتم تعزيل السواقي بشكل عام بعد انتهاء موسم الري بداية الشهر العاشر من كل عام وسيتم حل مشكلة الري في خط/بي اس 8/في الرامة حيث سيتم استبدال محطات الضخ لتصبح أكثر غزارة وضغطها أكبر.

من جهته ذكر مدير مؤسسة المياه المهندس منذر دويبة أنه تم البدء بتنفيذ مشروعين استراتيجيين متوازيين لارواء قريتي حمام القراحلة وحرف المسيترة حيث تم انهاء مشروع حرف المسيترة بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف فيما مشروع حمام القراحلة لم يجر بنفس السرعة لإعادة تأهيل محطة السخابة كما تم حفر 18 بئرا في ريف جبلة لافتا إلى أنه تم إحداث 7 مراكز جباية ووضع مشروع إعادة تأهيل نبع “بشمانا” في خطة العام المقبل .

حضر أعضاء من مجلسي محافظتي دمشق وريف دمشق جزءا من جلسة مجلس محافظة اللاذقية في اطار زيارة الوفد للمحافظة للاطلاع وتبادل الخبرات بين المجالس المحلية وفق خطة وزارة الإدارة المحلية والبيئة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تكريم المتفوقين والناجحين في شهادتي الثانوية والتعليم الأساسي من ذوي الشهداء والجرحى باللاذقية

اللاذقية-سانا كرمت محافظة اللاذقية اليوم 139 طالباً وطالبة من المتفوقين والناجحين في شهادتي الثانوية والتعليم …