الشريط الإخباري

مدير صحة السويداء: رفع نسب تنفيذ مشفى شهبا لوضعه في الخدمة قريبا وإنفاق 130 مليون ليرة لتطوير واقع المحافظة الصحي منذ بداية العام

السويداء-سانا

كشف مدير صحة السويداء الدكتور حسان عمرو أن العمل جار لرفع نسب التنفيذ في مشفى شهبا لوضعه بالخدمة في أقرب وقت ممكن حيث أنجزت أعمال البناء والهيكل للمشفى والكساء ويجري العمل حالياً على استكمال بعض الأعمال الميكانيكية والكهربائية.

ويستهدف مشفى شهبا تخديم نحو 150 ألف مواطن من 34 قرية في منطقة شهبا وبسعة 60 سريرا ويتألف من طابقين وقبو وغرف للعمليات الجراحية باختصاصاتها المختلفة وعيادات طبية وأقسام للجراحة العامة والتوليد والنسائية والأطفال والعناية المشددة حسب مدير الصحة الذي يذكر أن قيمة الإنفاق المالي على المشروع الذي بدأ العمل به عام 2003 وصلت إلى 625 مليون ليرة.

وبين الدكتور عمرو في تصريح لنشرة سانا الصحية أن مديرية صحة السويداء أنفقت منذ بداية العام الجاري على مشروعات لتطوير الواقع الصحي بالمحافظة أكثر من 130 مليون ليرة.

وتوزع الانفاق حسب مدير الصحة السويداء بواقع 77 مليون ليرة لصيانة وتطوير المشفى الوطني وتنفيذ محطة أوكسجين وتوريد جهاز تصوير أشعة للمشفى وإكمال أعمال الترميم لمدرسة التمريض و3 ملايين ليرة لتأهيل وصيانة عدد من المراكز الصحية وتوريد جهازي تخطيط قلب وجهاز كي عنق الرحم لها و17 مليون ليرة لتنفيذ محطة معالجة نفايات طبية وتوريد أجهزة تعقيم لمشفى الشهيد مؤمن طلايع في سالة بالإضافة إلى 33 مليون ليرة لتنفيذ أعمال تشطيبات مختلفة في مشفى شهبا.

يذكر أن مديرية الصحة رصدت 100 مليون ليرة للتعاقد وبناء أعمال الهيكل لمشروع مشفى للتوليد والأطفال و100 مليون ليرة ضمن خطة العام الجاري لتنفيذ أعمال الحفريات والهيكل لمشروع بناء مقر جديد للمديرية.

سهيل حاطوم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency