الشريط الإخباري

فعاليات فنية في الملتقى الاحترافي الثاني للنحت على الرمل في اللاذقية

اللاذقية-سانا

يتضمن الملتقى الاحترافي الثاني للنحت على الرمل في اللاذقية أمسيات موسيقية وورشات عمل للأطفال ومعرضا فنيا للمشاركين.

ويهدف الملتقى الذي انطلق في مسبح البانوراما في اللاذقية مساء أمس ويقيمه غاليري الفنان مصطفى علي بدمشق بالتعاون مع البيت العربي للموسيقا إلى تشجيع السياحة الداخلية والتأكيد على صمود السوريين وإصرارهم على الحياة رغم ظروف الأزمة وخلق حالة ثقافية تتيح المجال لتواصل مثمر بين الفنانين المشاركين وزوار الملتقى الذين سيطلعون بشكل مباشر على مراحل تكوين الأعمال الفنية وسط مشاركة 13 فنانا وفنانة شابة من خريجي كلية الفنون الجميلة والمعاهد الفنية والتطبيقية التابعة لجامعة دمشق.

وبين الفنان علي الشيخ مؤسس ومدير الملتقى أن النحاتين باشروا العمل في الكتل الرملية المخصصة لكل منهم منذ الساعة الأولى لاستلامها لافتا إلى جودة الكتل الرملية وضخامة حجمها قياسا بالعام الماضي حيث وصل حجم كل منها إلى أكثر من 10 أمتار مكعبة.

وأوضح الشيخ أن ورشات العمل المخصصة للأطفال سيشرف عليها الفنانون المشاركون كما يتضمن الملتقى مسيرا سياحيا جماعيا إلى وادي قنديل مع معرض لأعمال النحاتين ورفع للعلم السوري من عمق البحر بمشاركة مجموعة من الغطاسين المحترفين.

من جهتها لفتت رلى عثمان المسؤولة الإعلامية للملتقى إلى أن آلية اختيار الفنانين المشاركين في الملتقى تمت وفق معايير فنية وضعها غاليري مصطفى علي مؤكدة أن النحاتين سيعملون على نشر حالة من الفرح والبهجة من خلال منحوتاتهم وعناوينها ورسائلها المختلفة التي ستعبر عن جيل الشباب السوري الذي يمثلونه وتعزيز روح العطاء والإصرار على الاستمرار رغم ظروف الأزمة التي نعيشها.

بدوره قال ياسر دريباتي مدير البيت العربي للموسيقا في اللاذقية إن “حضور البيت العربي ضمن هذا الحدث الثقافي البارز يسهم بدعم وتنشيط الحركة الفنية في اللاذقية ولا سيما مع وجود مختلف الفنون إلى جانب بعضها والذي يخلق جوا مختلفا فيه الكثير من التنوع الذي يرضي مختلف الأذواق”.

وأضاف مدير البيت العربي “سيكون لنا حضور في الأنشطة المرافقة لأيام الملتقى من خلال مجموعة عازفين من الاساتذة سيقدمون عزفا فرديا وثنائيا وجماعيا إلى جانب افتتاح الملتقى بعزف مقطوعات منوعة على البيانو كما أن أطفال البيت العربي سيشاركون بورشات العمل المخصصة لهم خلال أيام الملتقى”.

يذكر أن الملتقى مستمر حتى يوم الخميس القادم ويشارك فيه كل من الفنانين.. يامن يوسف – سامر روماني – رهف علوم – حسين ديب – هلا الجاري – ميسم مليشو – شهد مولى – عبد العزيز العلي – ميس خلوف – مهيار علي – عمار خزام – علي الشيخ – نرجس عبداللطيف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الملتقى الاحترافي الثاني للنحت على الرمل يختتم فعالياته بمعرض لأعمال الفنانين

اللاذقية-سانا ثلاث عشرة منحوتة رملية كانت بانتظار زوار المعرض الختامي للملتقى الاحترافي الثاني للنحت على …