الشريط الإخباري

القوات العراقية تدخل مركز قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين

بغداد-سانا

تمكنت القوات العراقية اليوم من الدخول الى مركز قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين الواقعة شمال شرق بغداد بعد معارك خاضتها على مدار ثلاثة أيام مع إرهابيي تنظيم “داعش” لاستعادة السيطرة على المنطقة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قيادة العمليات العراقية المشتركة قولها في بيان إن “القوات العراقية سيطرت على قائمقامية الشرقاط ومشفى المدينة بعد تكبيد عناصر تنظيم داعش الإرهابي خسائر بالأرواح والمعدات”.

وتقع الشرقاط على ضفاف نهر دجلة على بعد 260 كيلو مترا شمال بغداد وتعد آخر معاقل تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة صلاح الدين التي استعادت القوات العراقية السيطرة عليها قبل عدة أشهر.

واستعادت القوات العراقية اليوم السيطرة على معسكر برافو في جزيرة الرمادي بمحافظة الأنبار غرب العراق من إرهابيي تنظيم “داعش”.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن مصدر عسكري في قيادة عمليات الأنبار قوله “إن القوات العراقية المشتركة حررت معسكر برافو ورفعت العلم العراقي فوقه” مشيرا إلى أن المعسكر له أهمية تعبوية كونه يقطع امدادات تنظيم “داعش” الإرهابي من الصحراء الغربية نحو جزيرة الرمادي.

من جانبه أعلن رئيس مجلس ناحية القيارة بمحافظة نينوى شمال العراق صالح الجبوري أن القوات العراقية المشتركة صدت هجوما لتنظيم “داعش” الإرهابي على ناحية القيارة وقضت على 10 إرهابيين في إطار عملياتها لتحرير المنطقة من الإرهابيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على 9 إرهابيين في أربع محافظات

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على 9 من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات أمنية في …