الشريط الإخباري

ضبط أكثر من 32 طنا من القمح بمخالفة إخفائها والتصرف بها لغير الغاية المخصصة بحمص

حمص وحماة-سانا

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حمص اليوم أكثر من32 طنا من مادة القمح بمخالفة اخفائها والتصرف بها بقصد الاتجار.

وذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمود الصليبي في تصريح لمراسلة سانا أنه “بناء على ورود شكوى من قبل القائمين على مطحنة الشيخ الخاصة الكائنة على طريق حمص طرطوس حول ورود 4 سيارات قاطرة ومقطورة محملة بمادة القمح إلى المطحنة وعدم تفريغها كاملة في مستودعات المطحنة توجهت دوريات حماية المستهلك الى المكان المذكور وتبين قيام السائقين بتفريغ شاحنتين من القمح وبقاء الاثنتين دون تفريغ حيث تم ضبطهما وتنظيم الضبوط بحق المخالفين بمخالفة تشكيل جماعة لإخفاء والتصرف بمادة القمح المدعوم من قبل الدولة والمسلم بسعر مخفض لمطحنة الشيخ لغايات تموينية بقصد الاتجار بها”.

وبين الصليبي أنه تم تسليم الكمية المصادرة إلى المؤسسة العامة للحبوب وحجز السيارات والمخالفين بمخفر شرطة خربة التين لتتم إحالتهم موجودا إلى القضاء المختص بعد الانتهاء من التحقيقات.

من جهة ثانية نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة نحو 85 ضبطا عدليا و 55 ضبطا عينيا بحق عدد من الفعاليات التجارية المخالفة خلال النصف الأول من الشهر الحالي.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أشرف باشوري في تصريح لمراسل سانا أن الضبوط تضمنت عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير شراء والمتاجرة بالمحروقات والبيع بسعر زائد وإنتاج خبز سيئ الصنع وغيرها.

وأضاف أنه خلال الفترة نفسها تم إغلاق محطة محروقات بسبب التصرف بالاحتياطي لمادة البنزين و5 محال سمانة لحيازة مواد منتهية الصلاحية ومخبز تمويني لعدم التقيد بمواعيد العمل.

وتواصل مديريتا التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص وحماة مراقبة حركة البيع والشراء في الأسواق ومدى تقيد الباعة بالإعلان عن الأسعار والجودة والمواصفات والالتزام بالأنظمة والقوانين وتعليماتها النافذة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لارتكابه عدة مخالفات… ضبط معمل لإنتاج البوظة بريف اللاذقية

اللاذقية-سانا ضبطت مديرية المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية