الشريط الإخباري

محافظ الحسكة: توفير جميع مستلزمات العملية التعليمية وعقد اجتماعات أسبوعية لحل الصعوبات التي تعترضها

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن المحافظة ستعقد اجتماعات أسبوعية مستمرة مع المجموعات التربوية للوقوف على الصعوبات التي تعترض العملية التعليمية والعمل على حلها فورا.

ولفت المحافظ خلال اجتماع عقد في مديرية التربية ضم المعنيين في القطاع التربوي إلى أهمية توفير جميع مستلزمات العملية التعليمية من الكوادر التربوية المؤهلة وتجهيزات المدارس لنشر العلم بين أبناء الوطن وتعزيز الحالة الوطنية التي يمتازون بها ورفض قيام المجموعات المسلحة بفرض مناهج تدريس غير معتمدة من قبل وزارة التربية السورية.

وشدد محافظ الحسكة على أن “محاولات البعض تعطيل العملية التربوية في محافظة الحسكة ومنع تدريس منهاج وزارة التربية ترمي إلى نشر الجهل وإعادة الأمية في صفوف الأهالي التي قطعنا شوطا كبيرا في القضاء عليها”.

يشار إلى أن إرهابيي “الأسايش” الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني قاموا بمنع افتتاح بعض المدارس الابتدائية في الحسكة ويقومون بتدريس مناهج خاصة بهم غير مناهج وزارة التربية السورية.

إلى ذلك قالت مديرة التربية إلهام صورخان.. إنه من المقرر نقل نحو مليون و 200 ألف كتاب مدرسي من دمشق إلى الحسكة خلال الأسبوع القادم لتوزيعها على الطلاب إضافة إلى إحداث شعب مسبقة الصنع ووضعها بجانب المدارس التي تشهد ازدحاما من قبل الطلاب في مراكز المدن.

من جهتهم قدم مديرو المجمعات التربوية عرضا عن واقع المدارس في المحافظة والصعوبات التي تعترض العملية التربوية المتمثلة بقيام إرهابيي “الأسايش” بمنع افتتاح معظم مدارس المرحلة الابتدائية وتعيين كوادر تدريسية تابعة لهم فيها تدرس مناهج خاصة بهم في ظل رفض شامل من قبل الأهالي لهذه الممارسات ومطالبتهم بتدريس مناهج وزارة التربية السورية.
يشار إلى أنه يوجد في محافظة الحسكة نحو 2500 مدرسة منها 2100 مدرسة للتعليم الابتدائي.

وفي سياق ذو صلة بحث محافظ الحسكة مع مدير مكتب منظمة اليونسيف بالقامشلي أرشاد كريم سبل تعزيز التعاون بين المحافظة والمنظمة ولاسيما في الجانب التعليمي ودعم العملية التربوية في المحافظة.

وأكد المحافظ أهمية التعاون القائم بين المحافظة والمنظمة والدعم المقدم في مجال تعزيز الواقع التربوي والجهود المقدمة لدعم مديرية التربية سواء من خلال تقديم المساعدة في صيانة المدارس التي تعرضت للتخريب على يد المجموعات الإرهابية وتقديم الحقائب المدرسية ومساعدة مديرية التربية في تطبيق مناهج التعليم الذاتي.

من جهته بين مدير مكتب منظمة اليونيسيف أن خطة المنظمة للعام الحالي تتضمن تقديم 100 ألف حقيبة بالتعاون مع مديرية التربية بهدف تخفيف الأعباء المالية عن الطلاب وذويهم لافتا إلى أنه تم خلال شهر آب الماضي إجراء صيانة 33 مدرسة تعرضت للتخريب وخطة المنظمة استكمال إجراء الصيانة لنحو 66 مدرسة متضررة متبقية خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأشار كريم إلى أنه سيتم إطلاق حملة العودة إلى المدرسة والتعليم الذاتي في محافظة الحسكة تستهدف الطلاب المتسربين من المدارس مبينا أن المنظمة ستقدم عددا من الصفوف مسبقة الصنع لافتتاحها بجانب المدارس التي تشهد ازدحاما بالطلاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو إلى الاستفادة من الطاقة الاستيعابية للمدارس الخاصة

الحسكة -سانا أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي خلال اجتماع اليوم مع مديري المدارس …