الشريط الإخباري

مبادرات متنوعة من الجمعيات الأهلية والفرق التطوعية مع بدء العام الدراسي

دمشق-سانا

مبادرات عدة حرصت بعض الجمعيات الأهلية والفرق التطوعية على تنفيذها مع بدء العام الدراسي الجديد سعت من خلالها إلى تأمين المستلزمات المدرسية لأبناء بعض الأسر المحتاجة اضافة إلى تشجيع الأسر المهجرة لالحاق أبنائهم بالمدارس بعد انقطاعهم عنها جراء إرهاب التنظيمات المسلحة في بعض المناطق.

وانطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية بادرت هذه الجمعيات لتوفير المستلزمات المدرسية للعديد من الطلاب وتخفيف جزء من الأعباء المادية عنهم.

وفي هذا السياق عملت جمعية الشباب الخيرية بدمر على توزيع ملابس وقرطاسية بمناسبة قدوم العام الدراسي لنحو 250 أسرة من أهالي الأيتام المسجلين بالجمعية.

وبين ناصر الماضي المدير الإعلامي في الجمعية ل سانا أن التوزيع مستمر بشكل يومي ويصل إلى نحو 40 أسرة وذلك عبر قسم الأسر التابع للجمعية.

وتشارك جمعية النور للإغاثة والتنمية بدمشق وريفها في حملة العودة إلى المدرسة “المدرسة اشتاقتلك” التي أطلقتها وزارة التربية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف مع بداية العام الدراسي حيث نفذت الفرق التطوعية بالجمعية حملة توعية للتلاميذ الذين لم يلتحقوا بالمدرسة وذلك من خلال تنظيم زيارات إلى المنازل في مختلف أحياء دمشق وريفها والسويداء ومراكز الإقامة المؤقتة.

كما تضمنت الحملة التي تستمر قرابة شهر يوما ترفيهيا لإرشاد الأهالي وحثهم على إرسال ابنائهم إلى المدارس التي تحتوي على صفوف /المنهاج ب/ والذي يقوم على فكرة تصميم منهاج لتدريس كل عامين دراسيين بعام واحد.

وتخفيفاً للعبء الاقتصادي عن الأسر المحتاجة نسق فريق عمرها التطوعي مع محافظة دمشق وأكثر من 10 فرق تطوعية أخرى في عدة محافظات منها طرطوس واللاذقية لتوزيع حقائب وقرطاسية حسب كلام محمد الجدوع مدير الفريق.

في حين أشار سائد عبد الغني مدير فريق “كنا وسنبقى” التطوعي إلى جهود الفريق في جمع كتب طلاب الصف الثالث الثانوي ممن أنهوا عامهم الدراسي ليصار الى توزيعها من جديد على الطلاب المحتاجين إضافة إلى توزيع 1000 حقيبة مدرسية لطلاب التعليم الأساسي الحلقة الأولى بصحنايا وطلاب الحلقة الثانية بجرمانا وركن الدين.

وتشكل جمعيات المجتمع الاهلي رافدا حقيقيا للجهود الحكومية في مجالات عدة كونها تملك القدرة والمرونة اللازمة للاستجابة إلى الكثير من المشكلات التي تواجه المجتمع ولاسيما في ظل الأزمات.

صبا عباس

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تنديداً بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة… وقفات تضامنية للجمعيات الأهلية والفرق التطوعية في دمشق والمحافظات

دمشق-سانا دعماً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بمجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الأهالي في قطاع غزة المحاصر،