الشريط الإخباري

لجنة المحروقات بدرعا تقرر إغلاق محطة لمدة 15 يوما للتلاعب

درعا-سانا

قررت لجنة المحروقات الفرعية بدرعا إغلاق “محطة الشعب” بمدينة درعا لمدة 15 يوما بسبب التلاعب بالكيل ووافقت على تزويد آبار مياه الشرب في بلدة صيدا بكمية 5 آلاف ليتر من المازوت ومزرعة لتربية الدواجن في غصم بـ1500 ليتر من المازوت.

وخلال اجتماع اللجنة الأسبوعي اليوم دعا محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى ضبط عملية توزيع مازوت التدفئة على المواطنين وإعداد جداول بأسماء العائلات الحاصلة على مخصصاتها وإرسالها للمحافظة بشكل أسبوعي مؤكدا ان المحافظة تعمل على رفد كل المناطق بالمحروقات اللازمة لعمليات الزراعة بما يسهم في زراعة جميع الأراضي بالمحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح والحفاظ على مزارع الزيتون والعنب.

ولفت إلى ان لجنة المحروقات تعمل على تلبية طلبات المواطنين فيما يخص المحروقات والعمل مع الجهات المركزية لزيادة طلبات المازوت والبنزين الواردة للمحافظة يوميا بما يغطي احتياجات المواطنين.

وبين مدير فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المشتقات النفطية بالمحافظة المهندس حسن السعيد ان عدد طلبات المازوت التي ترد يوميا إلى المحافظة 6 طلبات و3 طلبات بنزين وان الكميات الموزعة من المازوت منذ بداية الشهر الجاري حتى اليوم بلغت 5ر1 مليون ليتر والبنزين 860 ألف ليتر ونحو 52 ألف أسطوانة غاز وتم توزيع 823ر1 مليون ليتر مازوت لصالح التدفئة بنسبة إجمالية بلغت 15 بالمئة.

معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس عمر عوض بين ان عدد الضبوط المنظمة خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري بلغ 47 ضبطا لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد وعدم وجود بيانات وتداول الفواتير وغيرها.

وأوضح عيسى العوفان رئيس مجلس مدينة إزرع ان الكميات الموزعة لصالح التدفئة بلغت 80 ألف ليتر في حين بين عبد السلام الهيمد رئيس مجلس مدينة الصنمين ان الكميات الموزعة بلغت 92 ألف ليتر فيما بين رئيس مجلس مدينة درعا ناصر الخليلي ان الكميات الواصلة للمواطنين من مازوت التدفئة بلغت 289 ألف ليتر.

وأقرت اللجنة خلال اجتماعها الماضي تخفيض مخصصات المولدات العاملة على البنزين والسيارات الخاصة لعشرين ليترا أسبوعيا والسيارات العامة لـ 40 ليترا أسبوعيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة المحروقات بدرعا تستعرض سبل ضبط عمليات التوزيع لمنع التلاعب

درعا-سانا استعرضت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة درعا خلال اجتماعها اليوم كميات المحروقات بأنواعها المتعددة …