الشريط الإخباري

منصور: الحل السياسي عبر الحوار السوري السوري هو المدخل لحل الأزمة في سورية

بيروت-سانا

جدد وزير الخارجية اللبناني السابق الدكتور عدنان منصور التاكيد على أن الحل السياسي عبر الحوار السوري السوري هو المدخل لحل الأزمة في سورية مؤكدا انتصار سورية ومحور المقاومة في نهاية المطاف.

ولفت منصور في حوار نشرته صحيفة البناء اللبنانية اليوم إلى أن التفاهم الأمريكي الروسي حول سورية هو خطوة على طريق الحل إذا توفرت نيات إيجابية لدى أمريكا وحلفائها بإنهاء الوضع الشاذ في سورية والقضاء على التنظيمات الإرهابية.

وأوضح منصور أن من مصلحة إسرائيل استمرار الحرب في سورية فضلا عن وجود أفرقاء على الساحة يريدون حتى الآن أن يعبثوا بالأمن والاستقرار في هذا البلد مبينا أن هناك دولا إقليمية وعربية لم تتخل عن فكرة الإطاحة بالدولة في سورية.

وأكد منصور أن صمود سورية شكل أهمية كبيرة تجاه العالم وان التماسك بين الجيش العربي السوري والمؤسسات هو الذي قلب المعادلات والموازين موضحا أن العالم بدأ ينظر إلى الأزمة في سورية نظرة مغايرة للسابق حيث بدأت الدول الغربية تدرك حقيقة ما يجري وأن الإرهاب بدأ يطرق أبوابها بعد انتشار تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق ولم يستطع الغرب مواجهة الإرهاب الذي طرق أبوابه نتيجة الدعم الذي قدمه للمجموعات الإرهابية في سورية.

وشدد منصور على أن الحرب على سورية كانت من أجل إيجاد نظام يسير في الفلك الإسرائيلي الغربي وإنهاء القضية الفلسطينية بشكل نهائي لذلك يستهدفون موقع ودور ورسالة الدولة السورية مضيفا إن “أولويات سورية القضاء على الإرهاب والإرهابيين لكن من حق سورية أن ترد على أي عدوان من أي جهة أتى”.

وحول الوضع في لبنان دعا منصور إلى انتخاب رئيس للبلاد بتوافق الجميع وبدون عقبات أو فرض شروط مسبقة حول المقاومة وغيرها.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency