الشريط الإخباري

فرقة غابالا للفنون المسرحية تقدم عملاً استعراضياً غنائياً راقصاً

اللاذقية-سانا

بمناسبة عيد الأضحى المبارك قدمت فرقة غابالا للفنون المسرحية مساء اليوم العمل الاستعراضي الغنائي الراقص “العرس.. أبناء الحياة” وذلك على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة جبلة.

تخلل العرض فقرة غنائية لأحد أفرد الفرقة حيث غنى “العتابا” الساحلية الجميلة وأغاني سهل الغاب.

وذكرت عفاف عبد الله مديرة الفرقة ومؤسستها في تصريح لمراسلة سانا إن العرض الاستعراضي الغنائي الراقص كان مفعم بالحياة والفرح والمحبة ويجمع بعضاً من التراث الشعبي للمحافظات في سورية في حكاية “عرس”.

وأضافت عبدالله إنه تم استقبال الأطفال لمشاهدة العرض الاستعراضي الموجه بالأساس للكبار بغية إعادة بهجة العيد إلى قلوبهم وإعطائهم فكرة عن المسرح الراقي الملتزم والجاد وانشاء جيل واعي ومثقف من خلال تقديم قصة هادفة وابقاء البسمة مرسومة على وجوهم البريئة رغم الظروف التي تمر

بها سورية.

وأشارت مديرة الفرقة إلى أن “المسرح سلاح لا يقل أهمية عن بندقية في ساحة المعركة” حيث يتطلب جهداً جماعياً لتقديم صورة واضحة عن حب الوطن والانتماء إليه في بلد حضاري محب للثقافة والمسرح والموسيقا.

ورأت عبد الله أنه “رغم افتقاد الساحل لبانوراما استعراضية كاملة “مسرح غنائي راقص” استطاعت فرقة غابالا أن تقدم عملاً استعراضياً راقصاً احترافياً وبإمكانيات متواضعة لإيمانها بمدى أهمية المسرح وعمقه ودوره في طرح مواضيع وأعمال متعددة في قوالب مسرحية هادفة وبناءة”.

ودعت مديرة الفرقة اصحاب رؤوس الأموال والمؤسسات الثقافية والجهات العامة والخاصة لتقديم الدعم للفرقة لمتابعة دورها في نشر الثقافة والفن وإحياء التراث الشعبي الأصيل.

وكانت عروض الفرقة انطلقت في 28 و29 من الشهر الماضي وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة ومديرية ثقافة اللاذقية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency