الشريط الإخباري

بورودافكين: الإرهابيون يعيقون وصول المساعدات الإنسانية إلى مناطق شرق حلب

موسكو-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين أن الإرهابيين يعيقون وصول المساعدات الإنسانية إلى مناطق شرق حلب مشيرا الى عدم وجود عقبات من قبل الحكومة السورية بخصوص إيصال هذه المساعدات.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بورودافكين قوله في تصريح له اليوم في جنيف إننا “اتفقنا مع الولايات المتحدة على بذل كل جهد ممكن لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى شرق حلب وأعتقد انه في القريب العاجل سيتم إرسال القوافل” موضحا أنه “ومن أجل ضمان سير القوافل وإيصال المساعدات الإنسانية يتوجب الحصول على ضمانات من المجموعات المسلحة بأنهم لن يطلقوا النار على القوافل أو على موظفي الأمم المتحدة الذين سيرافقون هذه القوافل ولكن مثل هذه الضمانات لا توجد لدينا بل على العكس من ذلك يقول المسلحون إنهم سيقومون بإطلاق النار على كل من سيرافق ويقوم بإيصال هذه القوافل الإنسانية”.

وأضاف بورودافكين أنه و “من أجل ضمان وصول المساعدات إلى الجزء الشرقي من المدينة فان روسيا والحكومة السورية ستتعاونان مع منظمة الهلال الأحمر السوري الذين نأمل بأنهم سيقومون بمرافقة هذه القوافل والعمل على توزيع المساعدات الإنسانية شرق حلب”.

وأشار بورودافكين إلى أنه يتم التحضير والعمل بخصوص نشر مراقبين من الأمم المتحدة لمراقبة عمل وسير إيصال المساعدات الإنسانية على طول طريق الكاستيلو في حلب ولكن ذلك يتطلب بعض الوقت لافتا إلى أن “هنالك تفاهما بأن السيطرة وتأمين الطريق يجب أن يتم من قبل الهلال الأحمر وقوات من الجيش السوري”.

وفي سياق متصل أعلن الممثل الخاص لوزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشينكوف أن المختصين في القوات الروسية العاملة في سورية نظموا بثا عبر الإنترنت للوضع في حلب لتوفير مراقبة شفافة لوقف العمليات القتالية في سورية.

وقال كوناشينكوف للصحفيين اليوم في موسكو إنه و”من أجل ضمان الشفافية في تنفيذ الأطراف لوقف الأعمال العدائية في أراضي الجمهورية العربية السورية تم على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية بدءا من 15 أيلول الجاري تنظيم بث مباشر عبر الانترنت عن الوضع في حلب بواسطة كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة”مشيرا إلى أن البث يجري عبر اثنتين من الكاميرات المنصوبة على الأرض.

وأضاف كوناشينكوف “إنه للمرة الأولى أيضا يتم تنظيم خط مفتوح للبث المباشر عن الوضع الحقيقي في المناطق الشرقية من حلب بواسطة طائرات بدون طيار” مؤكدا أن سيتم في المستقبل زيادة عدد نقاط الرصد المباشر للوضع في سورية.

وكانت روسيا والولايات المتحدة توصلتا فى التاسع من أيلول الجاري إلى اتفاق جديد حول سورية ينص على وقف الأعمال القتالية والفصل بين الإرهابيين وما يسمى “المعارضة” وتحديد المناطق التى سيتم فيها ضرب الإرهابيين من قبل الطيران الروسى والامريكى وانشاء مركز مشترك لتنسيق الضربات واستئناف العملية السياسية لحل الأزمة في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency