نادي الوحدة يقيم حفلا تكريميا لفريق أشبال النادي بكرة القدم

دمشق-سانا

أقامت إدارة نادي الوحدة الرياضي اليوم حفلا تكريميا لفريق أشبال النادي بكرة القدم الذي شارك في البطولة الودية من أجل الصداقة التي أقيمت في مدينة ميلانو الإيطالية بمشاركة اثنين وثلاثين ناديا من مختلف دول العالم.

رئيس الاتحاد الرياضي اللواء موفق جمعة قال “إن الرياضة السورية أثبتت للعالم أجمع أنها متقدمة في مختلف الألعاب وستبقى سفيرا يمثل سورية خير تمثيل وترفع علمها عاليا في جميع المحافل الدولية”.

وأضاف اللواء جمعة “إن اختيار شركة غاز بروم الروسية صاحبة مشd4روع كرة القدم من أجل الصداقة لفريق من سورية متمثلا بنادي الوحدة للمشاركة مع الفرق الاوروبية العريقة جاء لأن روسيا ليست دولة صديقة فقط بل شقيقة لوقوفها مع سورية حيث امتزجت دماء شهداء البلدين دفاعا عن الحق ضد الارهاب” . ونوه رئيس نادي الوحدة أحمد قوطرش بجهود فريق الأشبال ومدربيهم الذين مثلوا سورية في البطولة المذكورة وأعطوا الصورة الحقيقية لسورية المحبة والسلام وقال ان النادي يطمح للوصول الى اعلى المراتب محليا وعالميا من خلال التدريب المستمر والتعاون بين ادارة النادي وجميع الكوادر الموجودة فيه.

من جهته بين مدير مشروع كرة القدم من أجل الصداقة فلاديمير سيروف ان هذا المشروع يهدف الى انشاء جيل يتقن  كرة القدم وأخلاقياتها الرياضية في المحبة والسلام مبينا ان المشروع الذي تقيمه شركة غاز بروم الروسية عمره أربع سنوات حيث بدأ في لندن بثماني فرق وأصبح في ميلانو باثنين وثلاثين فريقا ويقام تحت رعاية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.d2

بدوره رئيس اللجنة المنظمة للمشروع فيشسلاف لاشيرسكي قال ان فريق الوحدة أظهر صورة رائعة عن مستوى كرة القدم السورية مشيرا إلى أنه سيتم اختيار فريقين سوريين العام القادم للمشاركة في البطولة كما أنه سيتم الإعلان عن البطولة من قلب العاصمة دمشق أقدم عاصمة مأهولة في العالم .

وقدم ممثلا شركة غاز بروم الروسية الكأس الخاص بالبطولة لفريق أشبال الوحدة تقديرا لمستواهم وأدائهم علما أن هذه الكأس لم يحزها سوى فريقي برشلونة الاسباني وبايرن ميونخ الألماني.

يشار إلى أن فريق أشبال الوحدة لكرة القدم شارك في البطولة الودية من أجل الصداقة التي تقام سنويا فd3ي المدينة التي تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم  وقدم مستوى متميزا نال إعجاب وثناء المشاركين حيث تعادل في مباراته الأولى مع فريق سلوفيني 2-2 وخسر مباراته الثانية أمام فريق سلوفاكي 1-3 قبل أن يفوز في مباراته الثالثة على فريق من بيلاروس 2-1 ليودع البطولة بفارق الأهداف.

ومثل فريق الوحدة في البطولة اللاعبون محمد معتوق وحمزة الصباغ وعمر الحجار وغيث شمسو وردين جاكوش وعابد عبد الله وطلال الكشاك وماهر شعبو وإيليا خوري وأشرف على تدريبهم لاعب منتخب سورية السابق زياد شعبو.

وشارك في البطولة أندية كبرى مثل أجاكس أمستردام الهولندي وتشيلسي الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني ورابيد فيينا النمساوي ولاتسيو وروما الإيطاليين وزينيت سان بطرسبرغ الروسي والنجم الأحمر الصربي وساو باولو البرازيلي وغلطة سراي التركي وشالكه الألماني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency