الشريط الأخباري

جامعة الفرات تستعد لامتحانات الدورة الإضافية

دير الزور-سانا

ناقش مجلس جامعة الفرات في جلسته اليوم التعليمات التنفيذية للتقدم لامتحانات الدورة الإضافية ودورة الخريجين في المقررات غير المتماثلة التي ستجري في الفترة الواقعة بين 30 آب الحالي حتى 11 أيلول القادم.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور علي العلي خلال الاجتماع ضرورة معالجة قضايا الطلبة والتواصل مع جميع الأقسام والكليات ومكاتب التنسيق في الجامعات الأخرى والتقيد بالأنظمة والقوانين واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات بالشكل الأمثل من خلال تأمين العدد الكافي من المراقبين وطباعة الأسئلة وتجهيز المراكز والقاعات الامتحانية والإسراع في إصدار جداول الامتحانات حسب مقررات كل كلية.

وبين أنه تم إحداث مراكز امتحانية لطلاب الجامعات الأخرى على أن يتقدم الطالب إلى الامتحان وفق منهاج جامعة الفرات وأسئلتها مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لدراسة واقع التعليم المفتوح بالجامعة وتقييم برامجه لتلافي السلبيات والعمل على تحسين أدائه.

وتركزت مداخلات المشاركين في المجلس حول ضرورة افتتاح مراكز امتحانية في دير الزور لطلاب كليات فرع الجامعة من الحسكة وتفويض عمداء الكليات تمديد فترة امتحانات الدورة الإضافية يوم أو يومين حسب عدد مقررات كل كلية.

وصدق مجلس الجامعة على إيفاد عدد من الطلاب للدراسات العليا إلى الخارج وتكليف عدد من أعضاء الهيئة التدريسية من خارج الملاك بالتدريس في بعض كليات جامعة الفرات.

انظر ايضاً

قبول 1676 متقدماً لاجتياز اختبار مسابقة العقود السنوية في جامعة الفرات

دير الزور-سانا وصل عدد المقبولين لاجتياز اختبار المسابقة التي تجريها جامعة الفرات لمختلف الفئات إلى …