الشريط الإخباري

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي الأوضاع في سورية

موسكو – سانا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي الأوضاع في سورية في سياق الاتفاق الروسي الأمريكي الأخير.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في حديث للصحفيين اليوم.. إنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة الوضع في سورية في سياق التوافقات الروسية الأمريكية الأخيرة” مضيفا.. “إن وزير الدفاع قدم تقريرا مفصلا حول نتائج التدريبات العسكرية قوقاز 2016”.

ولفت بيسكوف إلى إن تبادلا مفصلا للآراء جرى في إطار التحضير لقمة رابطة الدول المستقلة في نهاية هذا الأسبوع في العاصمة القرغيزية بيشكيك مشيرا إلى أنه تم التطرق للمسائل الملحة في الوضع الاقتصادي والاجتماعي في روسيا.

حضر الاجتماع رئيس ديوان إدارة الكرملين انطون فاينو ووزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف ووزير الدفاع سيرغي شويغو ومدير الاستخبارات الخارجية ميخائيل فرادكوف والممثل الخاص للرئيس لشؤون حماية الطبيعة والبيئة والنقل سيرغي إيفانوف.

وكان وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري أعلنا الجمعة الماضي التوصل إلى اتفاق جديد حول سورية بعد مفاوضات استغرقت 14 ساعة في جنيف ينص على وقف الأعمال القتالية بدءا من منتصف ليلة ال 12 من أيلول والفصل بين الإرهابيين وما يسمى “المعارضة” وتحديد المناطق التي سيتم فيها ضرب الإرهابيين من قبل الطيران الروسي والأمريكي وإنشاء مركز مشترك لتنسيق الضربات واستئناف العملية السياسية لحل الأزمة في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس الأمن الروسي يناقش مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا ناقش مجلس الأمن الروسي بحضور الرئيس فلاديمير بوتين ملف مكافحة الإرهاب.