الشريط الإخباري

وزير الداخلية الألماني يحذر من تزايد أعداد المتطرفين في بلاده

برلين-سانا

أعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير أن عدد أتباع التيار المتطرف الذين يشكلون خطرا محتملا على الأمن وصل في ألمانيا إلى “رقم قياسي”.

يذكر أن الدول الغربية تشهد حالة قلق واستنفار امنى خوفا من ارتداد الإرهاب الذى دعمته بعض تلك الدول وتغاضت عن جرائمه فى سورية إلى أراضيها ولا سيما بعد وقوع اعتداءات إرهابية فى مدن أوروبية عدة مثل باريس ونيس وبروكسل.

وقال دي ميزيير في مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية إن “الأشخاص الذين يشلكون خطرا محتملا ممن توجد بحقهم افتراضات تقوم على حقائق مؤكدة تقول إنهم قادرون على ارتكاب جرائم جدية بدوافع سياسية يبلغ عددهم حاليا 520 شخصا وهو رقم غير مسبوق بالنسبة لألمانيا”.

وأشار وزير الداخلية الألماني إلى أن خطر الهجمات الإرهابية ينجم عن كل من المجموعات المتطرفة المرابطة خارج البلاد والأفراد المنفصلين الذين يعتنقون أفكارا متطرفة ويقيمون في أراضي الاتحاد الأوروبي وداخل ألمانيا.
ولفت دي ميزيير الى أن ما لا يقل عن 360 شخصا من هؤلاء الذين يشكلون خطرا محتملا على أمن ألمانيا على صلة بالإرهابيين ويقدمون مساعدة لهم في التحضير للهجمات الإرهابية.

وأوضح دي ميزيير أن عملية تحويل هؤلاء إلى متطرفين تجري من خلال الإنترنت أو عبر اتصالاتهم المباشرة بالدعاة المتطرفين مشيرا إلى أن تحديد المتطرفين العاملين بشكل منفرد “أمر أصعب بكثير من تفكيك المجموعات وأن التهديد النابع عنهم يعد اليوم واقعيا جدا”.

يشار إلى أن عددا من المدن الأوروبية شهدت عدة هجمات كارتداد للإرهاب الذى دعمته انظمة عدد من الدول الغربية والإقليمية متجاهلة تحذيرات سورية المتكررة من خطر ارتداد الإرهاب على داعميه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الداخلية الألمانية: خطر الإرهاب لا يزال مرتفعاً في البلاد

برلين-سانا حذر وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر من وقوع هجمات إرهابية في البلاد لأن خطر …