الشريط الإخباري

وزير الدفاع الإيراني يحذر من تغلغل الكيان الصهيوني داخل بعض البلدان العربية

طهران-سانا

حذر وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان من تغلغل الكيان الصهيوني داخل بعض البلدان العربية بهدف تسخير رؤوس أموال العالم الإسلامي المادية والمعنوية من أجل خدمة أهدافه.

وقال دهقان في كلمة اليوم “إن العالم يشهد نزاعات وانعداما للاستقرار والأمن وخاصة في البلدان الإسلامية بسبب الهيمنة العالمية وتحالفها مع الصهيونية التي تدير الممارسات الاستكبارية الأمريكية في المنطقة”.

ولفت دهقان إلى أن التنظيمات التكفيرية تهاجم الشعوب الإسلامية وتعتبر المجازر جزءا من خطتها مشيرا إلى أن النظام السعودي غير مؤهل لاستضافة حجاج بيت الله الحرام.

وقال دهقان “إن ادعاء السعودية بانها خادمة الحرمين الشريفين ثبت كذبه وبطلانه للجميع وأنا بنفسي شاركت في الحج سابقا وشهدت بوضوح القسوة والتعطش للدماء والوحشية في أفكار السعوديين”.

وكان قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي أكد أن النظام السعودي غير مؤهل لإدارة الحرمين الشريفين وأنه مسؤول بشكل مباشر عن حادث التدافع العام الماضي في مكة بينما دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني العالم الإسلامي إلى التنسيق لمعالجة المشاكل الحالية ومعاقبة النظام السعودي على جرائمه بحق المسلمين مشيرا إلى أن المشكلة مع هذا النظام لا تقتصر على الحج بل هى بسبب الجرائم التي يرتكبها في المنطقة ودعمه للإرهاب وسفك دماء المسلمين في العراق وسورية واليمن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دهقان: يجب القضاء على الإرهابيين في إدلب

موسكو-سانا أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للصناعات العسكرية العميد حسين دهقان انه لا …