الشريط الإخباري

كيان الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلا في مجدل شمس بالجولان السوري المحتل

الجولان المحتل-سانا

أقدم كيان الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب جريمة جديدة بحق أبناء لجولان السوري المحتل وهدم أحد المنازل في تلة الريحانة قرب جدل شمس صباح اليوم.

2

وحشدت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح المئات من عناصرها في جدل شمس وشرعت جرافاتها بهدم منزل المواطن بسام ابراهيم ومنعت بناء الجولان المحتل من الوصول إلى الموقع.

وقال إبراهيم “لم أتلق أي إنذار مسبق بهدم منزلي بل تلقيت إنذارا بوقف أعمال الترميم قبل نحو شهر وأنا لم أقم بأي عمل بعد ذلك علما أننا نقوم بالبناء رغم ما نعانيه من تضييق وعدم توسيع القرية من الناحية العمرانية”.

3

وسادت حالة من الغضب الشديد بين أبناء الجولان المحتل الذين عقدوا اجتماعا لبحث سبل التصدي لمثل هذه الاعمال البربرية التي تتعارض مع القوانين والقرارات الدولية التي تعتبر الجولان أرضا سورية محتلة وفي مقدمتها القرار رقم 497 لعام 1981 الذي اعتبر قرار “إسرائيل” ضم الجولان في العام 1967 لاغيا وباطلا وليس له أي أثر قانوني.‏

يشار إلى أن كيان الاحتلال الاسرائيلي يمارس أبشع انتهاكات حقوق الإنسان وسياسات القمع والاعتقال التعسفي والتمييز العنصري بحق السوريين في الجولان السوري المحتل بعدما أضاف إليها مؤخرا جريمة دعم الإرهاب والإرهابيين في محافظتي القنيطرة ودرعا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أهلنا في الجولان بذكرى الإضراب الشامل: الجولان بأرضه وهوائه ومائه عربي سوري

الجولان السوري المحتل-سانا جدد أهلنا في الجولان السوري المحتل رفضهم القاطع للاحتلال الإسرائيلي وجميع مخططاته …