خزن وتسويق حماة تستلم 25 طنا من مادة السكر الحر لبيعها للمواطنين

حماة-سانا

استلم فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق في محافظة حماة اليوم 25 طنا من مادة السكر من محافظة اللاذقية ليتم بيعها للمواطنين بشكل حر في منافذ وصالات البيع التابعة له بسعر300 ليرة للكيلو غرام الواحد.

وبين مدير فرع المؤسسة المهندس مطانيوس زيادة في تصريح لمراسلة سانا أن المؤسسة ستقوم أسبوعيا وبشكل تدريجي بطرح كميات من مادة السكر الحر للبيع عبر منافذ وصالات البيع التابعة لفرع المؤسسة في مختلف مناطق المحافظة بغرض تحقيق تدخل ايجابي في الأسواق ودعم احتياجات المواطنين منها بأسعار منافسة لافتا إلى توفر تشكيلة سلعية واسعة من المواد الغذائية لدى الفرع وبأسعار مخفضة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.

من جهة ثانية حولت شركة سكر تل سلحب لفروع المصرف الزراعي التعاوني بمحافظة حماة اليوم 105 ملايين ليرة قيم محصول الشوندر السكري لصرفها للمزارعين الذين سلموا محصولهم إلى معمل الشركة لصالح مؤسسة أعلاف حماة للموسم الزراعي الحالي.

وبين مدير عام شركة سكر تل سلحب المهندس إبراهيم عبد الكريم نصرة في تصريح لمراسلة سانا انه تم تحويل المبلغ الى حساب فروع المصرف في كل من مناطق السقيلبية وسلحب ومصياف وشطحة ومحردة لتتم المباشرة بأعمال الصرف وذلك وفق شيكات يتم إرسالها من معمل شركة تل سلحب تتضمن اسم المزارع والكميات المستلمة والمبلغ المقرر تسديده .

وأشار نصرة إلى الإجراءات المتخذة لتشجيع الفلاحين على زراعة الشوندر السكري من خلال الجولات على مناطق زراعته ولقاء المزارعين وإعلامهم بالسعر الجديد الذي تم تحديده للطن من الشوندر بمبلغ 25 ألف ليرة فضلا عن تمويل المحصول بمستلزمات الإنتاج الزراعي من بذار وأسمدة.

وبلغ إجمالي كميات محصول الشوندر السكري المسوق من المزارعين إلى معمل شركة تل سلحب لصالح مؤسسة أعلاف حماة للموسم الزراعي الحالي نحو 7479 طنا وذلك بموجب عقود تم تنظيمها بين معمل سكر سلحب و الفلاحين من أجل توريد محصول الشوندر للعروة الخريفية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خزن وتسويق حماة: استجرار 200 طن من الحمضيات

حماة-سانا واصل فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بحماة استجراره للحمضيات من محافظة اللاذقية حيث بلغت …