محافظ الحسكة يدعو لمعالجة كل صعوبات تسويق الحبوب ويطلع على سير الامتحانات بالقامشلي

الحسكة- سانا

اطلع محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي اليوم على واقع عمليات تسويق محصولي القمح والشعير في مراكز استلام الحبوب في مناطق /سيباط والثروة الحيوانية وجرم/ بالقامشلي.

واستمع المحافظ من الفلاحين والمزارعين إلى الصعوبات التي تعترض عملية التسويق ومنها عدم منح شهادة المنشأ من مديرية الزراعة وارتفاع أجور العتالة وعدم التزام السيارات الشاحنة بالتسعيرة الرسمية للنقل داعيا الى معالجتها وفق الإمكانيات المتاحة.

وبين مدير فرع الحبوب بالقامشلي المهندس أحمد الحسن أن كميات القمح المسوقة حتى تاريخه بلغت/65/ ألف طن مقابل /85/ ألف طن للشعير وانه تم بيع /5ر3/ ملايين من أكياس الخيش للفلاحين والمزارعين موءكدا توافر هذه الأكياس في جميع مراكز استلام الحبوب بالمحافظة.

من جهة اخرى أكد المحافظ خلال اجتماعه مع الكادر التربوي وروءساء المراكز الامتحانية في القامشلي ضرورة ضبط العملية الامتحانية وتوفير الأجواء المريحة للطلاب مبينا أنه سيتم اتخاذ العقوبات اللازمة بحق اي مخالفة للتعليمات الناظمة لهذه العملية.

وتركزت مداخلات المجتمعين على اهمية توفير الحماية الامنية اللازمة للمراكز الامتحانية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع عرقلة الامتحانات وغيرها.

ويبلغ عدد المراكز الامتحانية في مدينة القامشلي /128/ مركزا منها /80/ مركزا للفرع الأدبي و/37/ للفرع العلمي و/11/ للشهادات الثانوية المهنية.