الشريط الإخباري

مشغولات يدوية وفقرات غنائية ضمن فعاليات مهرجان “صيف السويداء بيجمعنا”- فيديو

السويداء-سانا

انطلقت مساء اليوم في ساحة قيصرية شقا الأثرية فعاليات مهرجان “صيف السويداء بيجمعنا” الثاني لعام 2016 الذي تقيمه مديرية السياحة بالسويداء خلال الفترة ما بين 2 و5 أيلول الجاري.

2

وتضمنت فعاليات اليوم الأول من المهرجان افتتاح معرض للصناعات التقليدية والمشغولات اليدوية في قيصرية شقا الأثرية وفقرات فنية لفرقة “كاناثا” للفنون الشعبية وفقرات غنائية شعبية للفنان لؤي العقباني وذلك على مسرح الكليبة الأثرية ببلدة شقا إضافة إلى تكريم ذوي شهداء شقا تقديرا لتضحياتهم والطلاب الأوائل من أبناء البلدة تشجيعا للعلم والمعرفة.

وأوضح مدير سياحة السويداء يعرب العربيد أن إقامة المهرجان للعام الثاني على التوالي يعبر عن إرادة الحياة لدى الشعب السوري وإصراره على الفرح على الرغم من كل الجراح الناجمة عن الحرب العدوانية الارهابية على سورية مشيرا إلى اهتمام وزارة السياحة بإقامة الفعاليات والمهرجانات والمناشط الصيفية بما يسهم في الترويج للمواقع الأثرية والبيئية في المحافظة وتشجيع الارتياد الشعبي للأماكن السياحية وتنشيط الترويج السياحي للأماكن الطبيعية وتعزيز التشاركية مع القطاع الخاص.

3

وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة بشار نصار أن أهمية إقامة المهرجان تأتي انطلاقا مما تكتنزه المحافظة وبلدة شقا من إرث تاريخي يمتد لآلاف السنين.

وفي كلمة المجتمع المحلي أعرب فريد جابر عن شكر أهالي بلدة شقا لكل الجهات والفعاليات التي ساهمت بتنظيم المهرجان الذي يهدف لإبراز الوجه الحضاري للمحافظة من خلال تسليط الضوء على العادات والتقاليد الثقافية والحضارية.

ولفت عدد من الأهالي في تصريحات لـ سانا إلى أن إقامة مثل هذه المهرجانات الفنية والثقافية هي رسالة صمود وتحد ورد على الإرهاب الظلامي التكفيري والتأكيد على التمسك بالأرض والإرث الحضاري وتجسيد للانتصار الذي يصنعه أبطال الجيش العربي السوري والقوى الرديفة في الميدان اليوم ضد الإرهاب لتعود سورية آمنة مستقرة وتحتفل كما كانت دوما بتراثها وحضارتها ومعالمها وتستقطب الزوار من كل مكان.

4

ويتضمن المهرجان الذي يقام بالتعاون مع محافظة السويداء وفرع اتحاد شبيبة الثورة وعدد من المنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية وأصحاب المنشآت السياحية عدة فعاليات ستقام على مسرح الكليبة الأثرية بشقا ومنتجع عنوانك السياحي بمدينة السويداء من بينها عرض لسيارات كلاسيكية قديمة ومهرجان للفروسية والسباحة بالتعاون مع فرع الاتحاد الرياضي العام بالسويداء ومعرض للصناعات اليدوية وللصناعات التقليدية وعروض فنية وشعبية.

حضر حفل افتتاح المهرجان وزير الدولة المهندس رافع أبو سعد ورئيس فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عروض فنية وفلكلورية وتسوق في مهرجان “صيف السويداء بيجمعنا” بين 1 و 5 آب القادم

السويداء-سانا أنجزت مديرية سياحة السويداء التحضيرات اللازمة لإطلاق مهرجان “صيف السويداء بيجمعنا” الذي تقيمه وزارة …