الشريط الإخباري

وقفة تضامنية بدمشق مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال- فيديو

دمشق-سانا

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/القيادة العامة اليوم وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي أمام مقر الأمم المتحدة بالمزة وتنديدا بالصمت الدولي “المطبق” تجاه الممارسات اللاإنسانية التي يرتكبها الاحتلال بحقهم.

وردد المشاركون الذين رفعوا أعلام فلسطين وسورية والمقاومة هتافات تؤكد على الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني مشددين على أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يضرب عرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وشرعة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وسلم المشاركون في الوقفة ممثل الأمم المتحدة بدمشق بيانا أعربوا فيه عن قلقهم حيال مصير آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والبالغ عددهم أكثر من 7500 أسير منهم 750 أسيرا يخضعون لما يسمى الاعتقال الإداري والعزل الفردي.

ونبه المشاركون في بيانهم إلى ازدياد أعداد المضربين عن الطعام في صفوف الأسرى الفلسطينيين حيث “استمر إضراب بعضهم لأكثر من خمسين يوما الأمر الذي يهدد حياتهم وعلى رأسهم الأخوان محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي وعياد الهريمي وسبقهم إلى ذلك الأسير بلال كايد الذي استمر إضرابه أكثر من 71 يوما”.

ودعا البيان الأمين العام للأمم المتحدة إلى التدخل العاجل لوقف إجراءات الاحتلال العنصرية بحق الأسرى وإجباره على الالتزام بالمعايير الدولية والسماح بزيارات دورية لذوي الأسرى والتدخل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي شنت فجر أمس حملة مداهمات واعتقالات طالت عدة مناطق في الضفة الغربية اعتقلت خلالها 15 فلسطينيا بينهم أسرى محررون من سجون الاحتلال.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency