الشريط الإخباري

معرض فني وفقرات غنائية وشعرية ومسرحية في ختام النادي الصيفي لدائرة العلاقات المسكونية والتنمية بالسويداء

السويداء – سانا

اختتمت على مسرح مديرية تربية السويداء اليوم فعاليات النادي الصيفي للأطفال الذي أقامته دائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بالسويداء بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بمشاركة 170 طفلا من أطفال المحافظة والوافدين إليها .

وتضمنت الفعالية الختامية للنادي معرضا فنيا ضم لوحات مرسومة بمختلف الألوان وأشغالا يدوية ودمى من منتجات الأطفال المشاركين بالنادي مع
تقديم فقرات غنائية وشعرية ومسرحية ولوحات شعبية راقصة وعرض فيلم قصير عن برامج دائرة العلاقات المسكونية خلال الفترة الماضية .

وأكدت مديرة منطقة السويداء في الدائرة راغدة الأشهب في تصريح لمراسل سانا أن النادي جاء ضمن البرنامج التعليمي المنفذ بالدائرة وتضمن إعطاء دروس تعليمية للأطفال المشاركين فيه بمواد الرياضيات واللغتين العربية والإنكليزية إضافة لنشاطات ترفيهية ودعم نفسي.

وأشارت منسقة البرنامج التعليمي في الدائرة فابيانا المسبر إلى أن النادي الذي استمر نحو شهرين استهدف الأطفال من الصف الثالث إلى الثامن وشكل فرصة مهمة لهم من الناحية التعليمية وساهم بتنمية مواهبهم الفنية المختلفة.

حضر الفعالية مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بمحافظة السويداء ستيفان كاجيروا وفعاليات دينية وأهلية وأسر شهداء وممثلون عن الجمعيات الأهلية وفرع اتحاد شبيبة الثورة .

وكانت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية بالسويداء أطلقت أول أمس نشاط دعم نفسي لأسر الشهداء وأطفالهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency