الشريط الإخباري

يوم مفتوح لتعريف طلاب الشهادة الثانوية بالمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق- فيديو

دمشق- سانا

نظم المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا “هايست” يوما مفتوحا لاستقبال طلاب المرحلة الثانوية الراغبين في التعرف على الدراسة والحياة الطلابية في المعهد العالي بدمشق.3

وتضمنت فعاليات اليوم المفتوح ترحيباً بالطلاب وعرض فيلم قصير عن المعهد تلته جلسة تفاعلية للإجابة عن استفسارات الطلاب والأهالي وجولة على مختلف مكونات البنية التحتية للمعهد من مدرجات ومختبرات وسكن طلابي ومكتبة ومطعم ومنشآت رياضية ونواد ترفيهية.

وفي تصريح ل سانا أوضح مدير التعاون العلمي والإعلام في المعهد العالي الدكتور أيمن السواح أن الهدف من اليوم المفتوح الذي ينظمه المعهد سنوياً هو التعريف بشكل أدق وأوسع بالمعهد واختصاصاته إضافة للحياة الطلابية فيه ليساعد ذلك الطلاب وأهاليهم في اتخاذ قرار حول ما إذا أرادوا الانضمام لدراسة الهندسات بالمعهد.

بدوره أشار المهندس حذام بدين خريج من المعهد العالي إلى أن المعهد مؤسسة تربوية متكاملة من الناحيتين التعليمية والاجتماعية ويهتم بالطالب ودراسته وكل ما يخصه نفسيا واجتماعيا وثقافيا لافتا إلى القيمة العلمية التي يتلقاها الطالب في المعهد والتي يستفيد منها لاحقا إلى حد كبير في سوق العمل والمجالات التطبيقية.

وبين عدد من الطلاب الذين حضروا الجلسة التعريفية أنهم تعرفوا على المعهد عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وجاؤوا للتعرف عليه كتجربة جديدة يمكن أن تؤمن مستقبلا أفضل لشباب سورية خاصة المتفوقين منهم.

وأوضح بيان للمعهد العالي تلقت سانا نسخة منه أنه يحق للطلاب المنتمين ل 15 بالمئة الأوائل على مستوى سورية في إحدى الدورتين الامتحانيتين للشهادة الثانوية من الفرع العلمي التقدم للمفاضلة يقابله هذا العام حسب وزارة التربية تحقيق أحد المعدلين التاليين فما فوق في الدورة الامتحانية الأولى.. /2246/ من /2400/ أو في الدورة الامتحانية
الثانية.. /2263/ من /2400/.

ويستمر التسجيل في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا حتى الاثنين الموافق ل19-9-2016 من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثالثة بعد الظهر عدا يومي الجمعة والسبت وذلك في مقري المعهد العالي بدمشق وحلب.

يذكر أن المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا مؤسسة سورية حكومية للتعليم العالي أحدثت عام 1983 بهدف إعداد أطر متميزة مؤهلة للبحث العلمي والتطوير في مجال العلوم التطبيقية والتقانة لتساهم بفاعلية في التنمية العلمية والصناعية والاقتصادية في سورية ويشكل التأهيل الهندسي والدراسات العليا في المعهد العالي محور عملية إعداد
الأطر المتخصصة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا يفتح التسجيل على برامج الماجستير

دمشق-سانا أعلن المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا فتح التسجيل على مفاضلة برامج الدراسات العليا (الماجستير) …