الشريط الإخباري

أرسلان: سورية تحمينا جميعاً ونحن شركاء في المواجهة التي تخوضها ضد الإرهاب

موسكو-سانا

أكد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان أن سورية اليوم تخوض مواجهة إقليمية ودولية كبيرة تعنينا جميعاً وكلنا شركاء فيها لأن سورية اليوم تحمينا كوطنيين في هذه الأمة والمنطقة وهي تحارب الإرهاب التكفيري الذي لا يهدد سورية ولبنان فقط بل العالم بأسره.

وقال أرسلان في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم “إن السيد الرئيس بشار الأسد بمقاومته وصلابته في مواجهة هذا الإرهاب يمثلنا جميعاً وينطق باسمنا جميعاً إن كنا لبنانيين أو سوريين أو من أي دولة عربية لأن الذي تتحمله سورية هو بالنيابة عن العالم بأسره حيث لم يبق أحد في أصقاع العالم إلا وأرسل إرهابيين من كل الدول والجنسيات ليحاربوا سورية وبالتالي فإن مواجهة الإرهاب وإسقاط هذا المشروع التكفيري في سورية هو لصالح العالم بأسره”.

وأضاف أرسلان “لا يمكن أن نثق بحملة الغرب على الإرهاب إلا باستئصال الإرهاب التكفيري من الأراضي السورية”.

وأكد أرسلان أن المعركة ضد الإرهاب التكفيري هي معركة وطنية ومعركة هوية ومجتمع سوري ولبناني بأسره ونعتبر أن عنوان الهوية السورية القومية هي لكل النسيج الوطني الاجتماعي السوري الذي يتكون من كل المكونات الإسلامية والمسيحية والذين هم جميعاً في حرب واحدة ضد الإرهاب التكفيري.

واعتبر رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني أن موضوع المهجرين السوريين إنساني بامتياز وهم “إخوة لنا في لبنان نتعاطى معهم من هذه الخلفية والقناعة”.

ولفت أرسلان إلى أن لبنان مرتبط بشكل مباشر بالذي يحصل في سورية والتطورات الإيجابية فيها تنعكس بشكل مباشر على لبنان إيجاباً وهذه معادلة لا يستطيع أحد تغييرها وقال “ما يحصل في سورية من إيجابيات فإننا متفائلون بأنها ستنتقل إلى الوضع اللبناني”.

وحول العدوان التركي على الأراضي السورية قال أرسلان “إننا من حيث المبدأ ضد أي تدخل في الأراضي السورية من دون التنسيق المسبق بكل التفاصيل مع القيادة السورية”.

وأضاف ارسلان “نشكر الدور الروسي المميز في سورية والمنطقة على كل ما قدمه الأصدقاء الروس وما يقدمونه في مواجهة الإرهاب التكفيري الذي يهدد سلامة المنطقة والعالم بأسره وكذلك الدور الروسي الفعال في المنطقة لأنه دور أساسي نعول ونبني عليه ونتأمل من الجميع أن يستفيدوا من هذا الدور المميز لروسيا في المنطقة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أرسلان: أبناء الجولان السوري المحتل أفشلوا “انتخابات المجالس المحلية”

بيروت-سانا أكد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان أن أبناء الجولان السوري المحتل أفشلوا ما …