الشريط الإخباري

شمخاني يؤكد ضرورة اتخاذ خطوات جادة على الصعيدين الإقليمي والدولي للتصدي لعوامل نشوء وانتشار الإرهاب التكفيري

طهران-سانا

دعا أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني إلى اتخاذ تدابير وخطوات جادة وفاعلة على الصعيدين الإقليمي والدولي للتصدي لعوامل نشوء وانتشار الإرهاب التكفيري ومواجهة مموليه.

وأكد شمخاني خلال لقائه أمس في طهران وزير الخارجية الأفغاني صلاح الدين رباني أن الكيان الصهيوني والتواجد العسكري والاستعماري الأميركي بذريعة محاربة الإرهاب ساهما في إيجاد وتقوية الجماعات الإرهابية التكفيرية في المنطقة.

وشدد شمخاني على ضرورة مواجهة ظاهرة تهريب البشر والمخدرات والعصابات المسلحة إضافة إلى تطوير التعاون المشترك بين الدول الإسلامية لضمان أمن المناطق الحدودية موضحا أن الازدهار الاقتصادي في هذه المناطق سيؤدي إلى تقليل تواجد ونشاط الجماعات الإرهابية وتعزيز الأمن والاستقرار بالنسبة لإيران وأفغانستان.

كما أشار شمخاني إلى أن إيران ستواصل تقديم مساعداتها الإنسانية لأفغانستان في ظل الظروف التي تمر بها.

من جانبه شدد رباني على أن بلاده تولي أهمية كبيرة للتعاون مع الدول الصديقة والجارة لمحاربة الإرهاب والتطرف وإحلال الأمن والاستقرار في أفغانستان والمنطقة.

مسؤول إيراني: استراتيجية إيران مبنية على مكافحة الإرهاب والتصدي للتدخل الأنبي في شؤون دول المنطقة

في سياق متصل أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني حسين نقوي حسيني أن استراتيجية بلاده تعتمد على الحفاظ على سيادة سورية والعراق ومكافحة الإرهاب والتصدي للتدخلات الأجنبية وخاصة الأمريكية في شؤون دول المنطقة.

وأشار نقوي حسيني في تصريح له اليوم عقب اجتماع بين لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإسلامي ومسؤولي جهاز استخبارات الحرس الثوري إلى أن أمريكا والكيان الصهيوني وحلفاءهما حاولوا استغلال الصراعات الإقليمية لزرع الفتنة مؤكدا أن ما يجري في سورية والعراق واليمن هو “حرب بالنيابة”.

ولفت نقوي حسيني إلى أن دخول روسيا في الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي وباقي التنظيمات الإرهابية المسلحة ودعمها للحكومات الشرعية في المنطقة قلب موازين القوى وأضعف هذه التنظيمات وعزز التعاون الإقليمي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

السوداني:نرفض أن تكون أراضينا منطلقاً للاعتداء على أي دولة مجاورة

بغداد-سانا أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني رفض بلاده القاطع أن تكون أرض العراق