الشريط الإخباري

روسيا تطعن بقرار استبعادها من بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016

موسكو-سانا

طعنت روسيا أمام القضاء السويسري بقرار المحكمة الرياضية القاضي بتأييد استبعادها من دورة الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ميخائيل تيرينتيف وهو عضو لجنة الرياضيين في اللجنة البارالمبية الدولية وعضو اللجنة التنفيذية البارالمبية الروسية وعضو مجلس الدوما الروسي قوله إن “الطعن سيتم النظر فيه الاثنين القادم” مشيرا إلى أن المحامين يعملون حاليا على إمكانية تعليق قرار محكمة التحكيم الرياضية من قبل المحكمة المدنية العليا في سويسرا.

ورفضت محكمة التحكيم الرياضية في لوزان في وقت سابق الطعن المقدم من قبل روسيا للسماح لمنتخبها بالمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية خلال الفترة من 7 إلى 18 أيلول المقبل.

وكانت اللجنة البارالمبية الدولية قررت في الـ 7 من آب الماضي استبعاد منتخب روسيا لذوي الاحتياجات الخاصة من المشاركة في دورة البارالمبياد التي ستستضيفها مدينة ريو دي جانيرو.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد على موقف بلاده المتمثل بعدم وجود مكان للمنشطات فى الرياضة حيث دعا إلى تشكيل لجنة مستقلة للرقابة على هذا المجال في روسيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency