كيليتشدار أوغلو: أردوغان انتهج سياسات فاشلة على صعيد العلاقات الخارجية لتركيا

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان انتهج سياسات فاشلة على صعيد العلاقات الخارجية مبينا أن على أنقرة الاستعجال في سياسة المصالحة مع الدول المجاورة لها.

وبين كيليتشدار أوغلو لقناة “سي إن إن” التركية أن تحقيق أمن واستقرار سورية بأسرع ما يمكن مهم لتركيا وكذلك تحقيق المصالحة مع مصر معربا عن تأييده للسير نحو تحقيق ما طرحته حكومة رئيس الوزراء بن علي يلدرم الذي يتحدث عن ضرورة تغيير السياسة مع سورية بالذات.

ويرى مراقبون أن الاستدارة التركية نحو روسيا وإيران اعتراف مباشر بالخطأ في السياسات السابقة ولكنها تبقى في الإطار الإعلامى ما لم يغير نظام أردوغان من سياساته الداعمة للإرهاب في سورية بشكل جذرى ولاسيما بعد عدوانه السافر الأخير على مدينة جرابلس بريف حلب.

وأكد كيليتشدار أوغلو أنه لا يحق لتركيا أن تتدخل في الشأن الداخلي لبلد آخر، مشيرا إلى أن سياسات أنقرة في سورية والتدخل السافر هناك من أهم أسباب ظهور تنظيم “داعش” الإرهابي وباقي الجماعات الإرهابية.

كما حمل كيليتشدار أوغلو أردوغان المسؤولية الكاملة عن التطورات الأخيرة التي جرت في تركيا بما فيها محاولة الانقلاب مؤكداً ضرورة محاسبة أردوغان على كل أخطائه.

انظر ايضاً

كيليتشدار اوغلو: أردوغان يتهم الآخرين بالنازية والفاشية ويتناسى سجنه عشرات الصحفيين لمجرد انتقادهم له

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار اوغلو أن رئيس النظام التركي رجب …