الشريط الإخباري

مجلس مدينة حلب يعيد تأهيل ساحة سعد الله الجابري ويزيد من المساحات الخضراء في المدينة

حلب-سانا

أنهت المديريات الخدمية في مجلس مدينة حلب أعمال رفع الأنقاض وترحيل الأتربة وفتح الطرقات في المناطق والأحياء التي تعرضت إلى اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة بالتزامن مع قيام مديرية الحدائق في مجلس المدينة بإعادة زراعة الحدائق والجزر الوسطية والأرصفة بالأشجار والاهتمام بالمساحات الخضراء في كامل أجزاء ومحيط المدينة.

وقال مدير الحدائق في مجلس المدينة المهندس عمر قشرة في تصريح لمراسل سانا اليوم إنه تم إنجاز أعمال النظافة والصيانة والترميم لساحة سعد الله الجابري حيث تمت زراعتها بأنواع مختلفة من الشجيرات.

2كما جرت بحسب قشرة أعمال تأهيل مآخذ المياه للسقاية وقص المروج وترحيل وتشهيل الأشجار وتعشيب الأرصفة وتعشيب الجزر الوسطية وسقايتها في محيط الساحة وأيضاً باتجاه القصر البلدي وتم إعداد دراسة بصيانة وإصلاح الأحواض المائية والنوافير وسيتم العمل على تأهيلها في الفترة المقبلة.

وأشار قشرة إلى أنه بعد إعادة الأمن والأمان لمنطقة بني زيد ومعامل الليرمون من التنظيمات الإرهابية تمت إعادة تأهيل الجزر الوسطية والمستديرات في محور دوار شيحان والشوارع المتفرعة لافتا إلى أنه تمت إعادة تأهيل حديقة طارق بن زياد في حي الأشرفية وحديقة الباسل في حي الخالدية.

من جانبه أوضح رئيس مجلس مدينة حلب المهندس محمد أيمن حلاق أن مجلس المدينة وفر كل الامكانيات والدعم لمديرية الحدائق لإتمام أعمال تأهيل المساحات الخضراء في الأحياء الآمنة للمدينة من خلال زراعة الأشجار في الحدائق والأحراش والجزر الوسطية والعناية الدائمة فيها، مشيراً إلى أن إعادة تأهيل ساحة سعد الله الجابري والأحواض الزراعية الموجودة فيها إلى جانب صيانة الأحواض المائية والنوافير تركت آثراً إيجابياً لدى المواطنين لما لهذه الساحة من رمزية كبيرة في نفوس أبناء حلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

مواصلة تنفيذ أعمال مشروع طريق حلب-الرقة-فيديو

حلب-سانا يواصل مجلس مدينة حلب-مديرية خدمات النيرب أعمال مشروع تعبيد وتزفيت طريق أوتوستراد حلب-الرقة- تل …