الشريط الأخباري

مذكرة تفاهم لتأمين متطلبات ومستلزمات قطاع الموارد المائية

دمشق – سانا

وقعت وزارة الموارد المائية وبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك مذكرة تفاهم بهدف تأمين متطلبات ومستلزمات قطاع الموارد المائية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وتتمثل مجالات التعاون وفقا لنص المذكرة في “حفر وتجهيز آبار وتأمين تجهيزات وقطع تبديلية ميكانيكية وكهربائية لمشروعات المياه والصرف الصحي ونقل مياه بالصهاريج وصيانة وإقامة مشروعات وأعمال يتفق عليها الطرفان” بينما يتم تشكيل لجنة فنية من الطرفين لوضع الخطة التنفيذية للمذكرة ورفع تقرير دوري بما يتم إنجازه.

وحول آلية التمويل تقوم البطريركية وفقا للمذكرة بتأمين التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع حسب أهمية المشروع وأولويته وكلفته التقديرية بينما تسهم الوزارة بتقديم الدراسات والتسهيلات والمراسلات والإعفاءات مع الوزارات والجهات العامة لتنفيذ المشاريع دون أي إعاقات.

ولفت وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن إلى أن المذكرة تأتي في إطار حرص الوزارة على تأمين خدمة مياه الشرب والصرف الصحي للمواطنين مؤكدا أهمية التعاون مع البطريركية في “معالجة الحالات الطارئة وتجاوز الصعوبات والعقبات التي تعترض العمل المشترك”.

من جانبه أشار غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيَين الكاثوليك إلى أن المذكرة تسهم في “تحقيق استقرار المواطنين في مساكنهم من خلال دعم البنى التحتية للخدمات الإنسانية الأساسية”.

وتعتبر المذكرة نافذة من تاريخ توقيعها وسارية المفعول لمدة سنتين وتجدد تلقائيا.

وكانت وزارة الموارد المائية مددت منذ أيام العمل بمذكرة تفاهم مع منظمة المتطوعين المدنيين في سورية تهدف إلى مساندة عمل الوزارة المتعلق بقطاع المياه والتوعية الصحية والبيئية وتقديم التجهيزات للمشاريع وإعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي والخزانات وتدريب الكوادر الفنية بالوزارة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

الموارد المائية تكرم الأطفال الفائزين بمسابقة رسم أجمل تصميم لترشيد استهلاك المياه

دمشق-سانا كرمت وزارة الموارد المائية اليوم الفائزين بمسابقة رسم أجمل تصميم لترشيد استهلاك المياه التي …