مسؤولون أمريكيون يقرون بتغطية الجيش الأمريكي لانتهاك النظام التركي للأراضي والسيادة السورية في مدينة جرابلس

أنقرة-سانا

أقر نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم بتغطية بلاده لعدوان النظام التركي السافر على الأراضي السورية وخرقه لسيادتها في التفاف واضح على القرارات والقوانين الدولية.

وأدان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الخرق السافر للسيادة السورية مؤكدا أن محاربة الإرهاب لا تكون بطرد تنظيم “داعش” واحلال تنظيمات إرهابية أخرى مكانه ومشددا على أن محاربة الإرهاب على الأراضي السورية من أي طرف كان يجب أن تتم من خلال التنسيق مع الحكومة السورية والجيش العربي السوري الذي يخوض هذه المعارك منذ أكثر من خمس سنوات.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي مع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان في انقرة كما نقلت وكالة رويترز إن “الجيش الأمريكي يقدم غطاءً جوياً للعملية التركية في شمال سورية” في تأكيد على دعم واشنطن لانتهاك النظام التركي للقرارات الدولية وعدوان جيشه على مدينة جرابلس بريف حلب متحدثاً في الوقت ذاته عن ضرورة أن تكون سورية كاملة وموحدة وألا تنقسم إلى أجزاء رغم التقارير والأدلة بما فيها اعتراف مرشحة حزب بايدن للبيت الأبيض بقيام إدارتها بتصنيع تنظيم “داعش” الإرهابي لتنفيذ مخططها للهيمنة على المنطقة وتقسيمها.

وكان النظام التركي أقدم في وقت سابق اليوم على خرق جديد للسيادة السورية في إطار سياساته المستمرة المعادية بعبور دباباته ومدرعاته الحدود السورية إلى مدينة جرابلس تحت غطاء جوى من طيران التحالف الأميركي تحت مزاعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

كما أشار بايدن خلال المؤتمر الصحفي إلى أن لدى بلاده اعتقاداً جازماً بأنه يتعين على تركيا السيطرة على حدودها و”يتوجب ألا يكون هناك احتلال للحدود من قبل أي جماعة أخرى”.

مسؤول عسكري اميركي يقر بدعم طائرات اميركية للعدوان العسكري التركي على الأراضي السورية في جرابلس

كما أقر مسؤول عسكري أميركي بقيام طائرات أميركية تابعة للتحالف الذي تقوده واشنطن بزعم محاربة الإرهاب اليوم بشن غارات دعما للعدوان العسكرى التركى على الأراضى السورية في جرابلس بريف حلب.

ونقلت “رويترز” عن المسؤول الأمريكي الذي طلب عدم نشر اسمه قوله.. إن “الطائرات الهجومية “إيه 10 وورثوج” ومقاتلات إف 16 شنت الغارات”.
وجاء هذا العدوان التركي السافر في ظل تصريحات تركية متزاحمة تزعم الحرص على وحدة واستقلال الاراضي السورية.

المتحدث باسم البيت الأبيض الأمريكي: الولايات المتحدة تشجع تركيا على إغلاق حدودها مع سورية

إلى ذلك قال المتحدث باسم البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تشجع تركيا على إغلاق حدودها مع سورية وذلك بعد قيام الولايات المتحدة اليوم بدعم خرق سافر للأراضي السورية من قبل تركيا في منطقة جرابلس على الحدود السورية التركية.

وأضاف المتحدث جوش ايرنست حسب وكالة رويترز إن الولايات المتحدة تشجع الأتراك على القيام بعمل حاسم لإغلاق الحدود السورية التركية.

وكانت تركيا على مدار سنوات الحرب الإرهابية على سورية المعبر الأول لأفراد المجموعات الإرهابية إلى الأراضي السورية والداعم الأساسي لها بالمال والسلاح بغطاء من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت دبابات وعربات تابعة للجيش التركى توغلت داخل الاراضى السورية باتجاه مدينة جرابلس برفقة مجموعات ارهابية وبتغطية من الطيران التابع لتحالف واشنطن من أجل انتزاع المدينة من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابى
وتسليمها الى مجموعات ارهابية أخرى تعمل بامرة واشنطن وأنقرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc